محمد بوخانة يبدع في ليلة أدبية وادزاوية

جريدة النشرة : الحسين بنصناع – المغرب الشرقي –

نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، يومه الاثنين 04 يونيو 2018 أمسية أدبية شعرية، ضمن أمسيات ليالي رمضان الأدبية، بدار الطالب بتاوريرت بعد صلاة التراويح مباشرة.
بعد الأمسية الثانية التي تم الاحتفال فيها بالزجال أحمد السامحي، والتي عرفت حضورا قويا للمثقفين المحليين المتعطشين للكلمة الموزونة، تم الاحتفال في الأمسية الثالثة بالشاعر محمد بوخانة، في ليلة أدبية خالصة، حضر فيها أدباء وجمعويون وإعلاميون، أثثوا فضاء دار الطالب بقراءات شعرية متميزة.

وقد رافق الشاعر محمد بوخانة على المنصة كل من الشاعر يوسف الرصافي والشاعر عادل العمراني، في أمسية أدبية وادزاوية، باعتباره فردا من عائلة جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت.
وأتحف شاعرنا الحضور المهتم بأجمل القصائد، التي تناولت مواضيع شتى ، موزعة بين ما هو اجتماعي، ثقافي، قومي، وشعبي…
هذا وتخللت الأمسية قراءات شعرية وزجلية، لشعراء وزجالين من مدينة تاوريرت: الشاعر والقاص بلقاسم سداين، الزجال أحمد السامحي، الشاعر عبد الحليم زخنيني، الشاعر عادل العمراني، الشاعر يوسف الرصافي، والشاعرة رجاء لحراش. بالإضافة إلى مبدعين شباب محمد بغديدات، معمر فراجي.

وقد حضر الأمسية الأدبية مجموعة من المهتمين بالشأن الثقافي والجمعوي المحلي، من جمعوين وإعلاميين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الليلة ، كانت بتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب، وجمعية أجيالكم للتنمية، وفي إطار ليالي رمضان الذي تشرف عليها عمالة إقليم تاوريرت، وجماعة تاوريرت والجمعية المغربية للثقافة والفن والمحافظة على التراث والتحسيس البيئي بتاوريرت.

About Abdellatif saifia 239 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 55 = 57