أكادير: شكون الجهة المسؤولة لي عطات تعليماتها باش تسد مغارة سياحية معروفة في عز العطلة الصيفية‎

حريدة النشرة : مكتب أكادير

لا حديث هذه الايام عند محبي الطبيعة والاستغوار بالمغرب والخارج الا عن غلق مفاجئ لأكبر مغارة في افريقيا المتواجدة بجماعة اضمين التابعة لاقليم اكادير اداوتنان.


الكل اجمع ان التوقيت غير مناسب بتاثا لمثل هذا الاجراء الذي سيحرم قطاع السياحة بالمدينة من مداخيل جد هامة خصوصا وان سبب الاغلاق يبقى غير معروف لحد الساعة.


ليتساءل آخرون عن سبب هذا التصرف الذي سيحدث خللا هاما ببرنامج عطلتهم الصيفية ويحرمهم من حلم زيارة المدينة بعد الغائهم مضطرين لكل الحجوزات.


هذا في انتظار ان تخرج الجهات الوصية للرأي العام ببيان يوضح السبب الحقيقي وراء الاغلاق بعيدا عن أي مزايدات او اعذار غير مقنعة،مع العمل بالموازاة على فتح المغارة بشكل مستعجل الى حين تسوية أي خلاف او مشكل، خصوصا وان المغارة لم تسجل أي حادث بشري او طبيعي يرقى لدرجة الخطورة التي يمكن ان تؤدي لهذا القرار الجائر في حق ساكنة القرية والزوار معا…هذا مع التذكير بوجوب تحرك السلطات المعنية من اجل منع التخييم بجنبات المغارة لما يعرفه المكان من مناوشات وخلافات بين بعض الشباب المنحرف الذي لا يخجل في اتخاذ مثل هذه الأماكن لتناول كل انواع المخدرات بأريحية تامة.وكذا وجوب تحرك جماعة اضمين للتفكير في صيغة قانونية للاستفادة من نسبة قارة من مداخيل المغارة بدل ضياع ذك عن ماليتها وميزانيتها المتعطشة اصلا لمثل هذه الموارد.

About Abdellatif saifia 398 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


81 + = 87