صالون وادزا الثقافي والأدبي بتاوريرت يحتفي بمحمد مهداوي

جريدة النشرة : الحسين بنصناع -الجهة الشرقية –

نظمت جمعية وادزا للثقافية والإبداع والتنمية بتاوريرت، بشراكة مع المجلس الجماعي لتاوريرت، وجمعية أجيالكم للتنمية، يومه السبت 23 يونيو 2018 النسخة الثالثة من صالونها الثقافي والأدبي الشهري، وذلك بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت، شرق المملكة المغربية.

هذا وقد احتفت هذه الدورة بمؤلف ” لباردي والفردي ” الزجلي لمؤلفه الأستاذ محمد مهداوي، قادما من عاصمة الليمون مدينة بركان، هذا الشاعر والزجال الذي كان على موعد مع أدباء من تاوريرت وباقي المدن المغربية، بالإضافة إلى مجموعة من الجمعويين والإعلاميين المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي على العموم.

افتتح الحفل بآيات بينان من الذكر الحكيم، وبعد ذلك ألقى رئيس جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية الشاعر والكاتب الحسين بنصناع كلمة بهذه المناسبة، قبل أن يناقش الأستاذين والناقدين بلقاسم سداين ، وحسن مزوني ديوان محمد مهداوي، الذي ألقى هو الأخر كلمة شكر فيها المنظمين والحاضرين والمشاركين، الذين أهداهم قصائدا كتبها خصيصا لهم، إضافة إلى توثيق الدورة بعدسة وقلم الشاعر عادل العمراني.

وقد حضر وشارك في حفل توقيع كتاب ” لباردي والفردي ” أدباء من مختلف المدن المغربية ( الدار البيضاء – تازة – الجديدة – بركان – وجدة ، وتاوريرت)، أثثوا هذه الدورة بقصائد موزونة توزعت بين الزجل، الشعر الحر ، والشعر العمودي، وهم الاتية أسمائهم: ” مولاي محمد بنشعو( الدار البيضاء ) – عزوز العيساوي ( وجدة ) – مصطفى الهومي ( الجديدة ) – أبو شيار ( بركان ) – محمد المؤذن ( الدار البيضاء ) – أمينة جوان ( تازة ) – فوزية النجار ( تازة ) – سعيد البسط ( تازة ) – محمد بوخانة ( تاوريرت ) ميمون حتحوت ( تاوريرت ) – الشاب محمد تاوريرتي ( تاوريرت ) – أحمد السامحي ( تاوريرت ).

وقد رافق عريس الدورة الأستاذين الشاعر والقاص بلقاسم سداين من تاوريرت، والشاعر والناقد حسن مزوني من مدينة وجدة، إضافة إلى المسير الشاعر والزجال ومدير صالون وادزا الثقافي والأدبي يوسف الرصافي..

وختاما وبعد توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين والمشاركات في الدورة الثالثة لصالون وادزا، وبعد أن أهدا الشاعر والزجال يوسف الرصافي لوحة ” بورطريه ” لعريس الحفل تقديرا واحتراما ، هذه اللوحة الفنية التي رسمها الفنان التشكيلي عبد القادر لمحمدي ابن تاوريرت، كان الحضور الكريم على موعد مع حفل شاي ، وضع على شرفهم.

About Abdellatif saifia 789 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*