اليوم الثالث من تيميتار:منصة الشاطئ فارغة،الدوزي لم يجلب الجمهور الكافي، وامينوكس ما جاب والو رغم استعانته بفتيات لم يرض عنهن جمهور وعائلات سوس ذات الطابع المحافظ

جريدة النشرة : عبد الرحيم شباطي -مكتب أكادير-

ضاعت في مهب الريح مرة أخرى كل احلام منظمي مهرجان تيميتار بعد ان اثبت اليوم الثالث غياب الجمهور المنتظر الذي من شأنه ان يعزز ساحات العرض.

الدوزي لم يستطع بأغانيه المعتادة ان يحشد اكثر من نصف ساحة الأمل التي كانت شبه فارغة ساعة مرور امينوكس ايضا، والذي لم يستطع هو الآخر جلب العدد المتوخى رغم المؤثرات الصوتية والضوئية وحتى “النسائية”.التي لم تمكنه من أنه ” ايجيبوا” كما يدعي في أغنيته الجديدة،هذا بعد ان استهجن جل الجمهور السوسي المحافظ أمس طريقة استغلال فتيات للرقص بسراويل ضيقة غير محتشمة بما فيه الكفاية ذكرت الجميع بمهزلة حفل التسامح الذي عرفت احدى نسخه الأخيرة عري وتفسخ غير مسبوقين.

والحالة هذه من الفراغ الجماهيري تكررت امس بمنصة الشاطئ أيضا رغم ان جل الفرق التي شاركت هناك استحقت فعلا ان تمر بساحة الأمل ضمنها فرقة قصبة وكاباتشو المغرب/فرنسا.

وقد عرفت الدورة ايضا هذا العام سياسة باك صاحبي في دخول المكان المخصص لكواليس الفنانين،حيث لم يستطع البعض الولوج لهذه المنطقة مما ضيع أول أمس على قنوات عديدة تغطية الحدث ضمنها القناة الأولى…ناهيك عن غياب ظروف ملائمة بجناح الصحفيين المتواجد بساحة الأمل بعد تسجيل غياب كراسي كافية وكذا نذرة مقابس الكهرباء الكفيلة بتسهيل عملية شحن آليات اشتغال الاعلاميين والصحفيين وناس الميديا عموما.

وللاشارة فقد حضر امس الوزير اخنوش مرفوق بحرمه وعائلته الى جانب والي الجهة والحافيدي ،بحراسة امنية كثيفة اثارت انتباه كل الحاضرين.هذا في انتظار ان يحقق اليوم السبت نهاية سعيدة لمنظمي نسخة هذه السنة من مهرجان تيميتار،وذلك بجلب اكبر عدد ممكن من الجمهور تزامنا وعطلة نهاية الأسبوع.









About Abdellatif saifia 146 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 − 36 =