” دور شرطة المياه في الحفاظ على الملك العمومي المائي ” موضوع يوم تحسيسي بتاوريرت

جريدة النشرة : الحسين بنصناع – الجهو الشرقية –

دور شرطة المياه في الحفاظ على الملك العمومي المائي، موضوع يوم تحسيسي بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر عمالة إقليم تاوريرت، صباح اليوم الأربعاء 2018، بحضور عامل إقليم تاوريرت ، وممثلين عن وكالة الحوض المائي بالإقليم، وبعض المنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، ورجال السلطة بالإقليم.

يهدف هذا اليوم التحسيسي بالتوعية والتحسيس بشرطة المياه على المستوى الجهوي والإقليمي، ودورها الكبير في حماية الملك العام المائي، والحفاظ عليه.

هذا وقد تم التطرق إلى عدد من المواضيع المتعلقة بهذا المجال، على رأسها إبراز أهمية المحافظة على الموارد المائية العامة من الاستنزاف والاستغلال غير القانوني لهذه المادة المهمة .

كما تطرقو أيضا إلى بعض السبل الكفيلة بإنجاح عمل شرطة المياه، وكذا دعمها للقيام بمهامها ، من طرف النيابة العامة، السلطات المحلية، وكالة الحوض المائي، وكل الإدارات والمؤسسات العمومية المعنية.

كما شكل هذا اليوم الدراسي مناسبة لمناقشة سبل انجاح عمل شرطة المياه ودعمها للقيام بالمهام المنوطة بها من طرف جميع المتدخلين في هذه العملية كالنيابة العامة، والسلطات المحلية، ووكالة الحوض المائي وكذا الإدارات والمؤسسات العمومية الأخرى المعنية بتعيين أعوان شرطة المياه.

About Abdellatif saifia 515 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 3