المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ” ISCAE” يقرر إرجاع 700درهم للراسبين في مباراة ولوجه

جريدة النشرة : د. عبد اللطيف سيفيا

وأخيرا يتراجع المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ” ISCAE” عن قراره فرض ماقدره 700 درهم يؤديه كل من أراد التقدم لاجتياز مباراة الولوج إلى المعهد المذكور ، والذي قرر سابقا الاحتفاظ بالمقدر إياه رغم عدم تفوق الطلبة في اجتياز المباراة والذين يفوق عددهم ال4000 طالب ، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة تتهم المؤسسة بالتسلط والرغبة في الجنوح إلى الخوصصة، فيما أن إدارة هذه المؤسسة حملت المعهد وزير الصناعة، مولاي حفيظ العلمي فرضه للقرار المشين والرامي إلى الانتقائية وخلق العنصرية والزيادة من تحقير أبناء الفقراء وإغلاق فرص التعليم في وجوههم وإثقال كاهل أسرهم التي لم تستفق بعد من صدمة غلاء المنتجات الغذائية وغيرها التي أشعلت النار في جيوبهم وأضعفت القدرة الشرائية لديهم.
كما أن هذا الأمر الذي أقدم عليه السيد الوزير يطرح عدة شكوك وتساؤلات حول مصير الملايين التي ستجمع من واجب اجتياز مباراة هذه المدرسة العليا والتي ربما كانت ستكون فاتحة شر وبؤس على أبناء الطبقة الكادحة والفقيرة حين انتقال عدواها إلى مؤسسات أخرى كسومة جبائية يمكن إعطاءها مشروعية بفعل القانون لتندرج تحت قول ”حق أريد به باطل”.
وقد حددت إدارة المؤسسة موعد سحب القدر المفروض باطلا للطلبة الذين لم يسعفهم الحظ ، وذلك ما بين 10 شتنبر و10 أكتوبر من السنة الجارية حاملين وصل الأداء والبطاقة الوطنية.
فهل وصلت الوقاحة بمسؤولينا الذين وثقنا بهم وسلمناهم زمام أمورنا ليذبحونا من الوريد إلى الوريد؟؟؟
أين هي روح المواطنة والإنسانية والإحساس بالمسؤولية التي يجب أن يتحلى بها أمثال هؤلاء الذين من الواجب والمفروض عليهم أن يفكروا في مصلحة المواطنين والبلاد والعباد؟؟؟
ألا يعلمون أنهم خدام الأعتاب الملكية الشريفة وخدام الشعب المغربي وخدام هذا الوطن الذي من دونه هم عبارة عن نكرات لا تساوي شيئا؟؟؟

About Abdellatif saifia 269 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


29 − = 20