تعيين الفنان عصام استيتو مندوبا إقليميا للنقابة المهنية لمبدعي الأغنية بتاوريرت

جريدة النشرة : الحسين بنصناع -الجهة الشرقية-

على إثر تأسيس الفرع الجهوي للنقابة المغربية لمبدعي الأغنية بجهة الشرق بوجدة العام المنصرم، تم تعيين الفنان الموسيقي عصام استيتو مندوبا لذات النقابة الوطنية في نفوذ التراب الإقليمي لتاوريرت.
ويعود تعيين الفنان عصام استيتو الذي راكم سنوات من الاشتغال في المجال الفني كموسيقي ، مغني، كوميدي، ومسرحي… إلى الثقة الكبيرة التي حضي بها من طرف أعضاء المكتب الوطني للنقابة المهنية لمبدعي الأغنية بالمقر المركزي بالرباط، إضافة إلى أعضاء المكتب الجهوي بوجدة.
هذا ويعلق الفنانون والمهتمون بالشأن الفني عامة والشأن الموسيقي على الخصوص أمالهم الكبير في أن يعيد المندوب الإقليمي للنقابة ، والمعروف بجديته في هذا القطاع الحساس، الاعتبار الذي عرف على مر سنوات خللا كبيرا، وفشلا ذريعا ، انعكس على فناني المنطقة بشكل سلبي.
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان عصام استيتو ولد سنة 1995 بتاوريرت وهو فنان مسرحي، موسيقي ، منشط تربوي وفنان تشكيلي .
بدأ ممارسة العمل الفني سنة 2006 حيث شارك في العديد من اﻷعمال الفنية محليا ، جهويا، ووطنيا، و شارك في عدة مهرجانات وملتقيات فنية .
كما قام الفنان الشاب استيتو بتنشيط وتقديم مهرجان المنكوشي بمدينة تاوريرت في دورته العاشرة في السهرتين الختاميتين مع مجموعة من الفنانين كنجاة اعتابو والفنانة الجزائرية الزهوانية والفنان المغربي ابن مدينة تاوريرت عبدالمولى والشاب عادل بورزة والشاب عزيز التاوريرتي والفنان بدر سلطان والفنان سامي راي….

About Abdellatif saifia 4720 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن