ارتفاع حالات الوفيات في حرائق الغابات المستعرة في شمال كاليفورنيا إلى 9 قتلى كحصيلة أولية

جريدة النشرة

قالت السلطات يوم الجمعة الفارطة إنه تم اكتشاف أربع حالات وفاة إضافية في حرائق الغابات المستعرة في شمال كاليفورنيا، ليرتفع العدد الإجمالي للقتلى إلى تسعة.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون في مؤتمر صحفي إن حريق الغابات المعروف بكامب فاير أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الإطفاء وتدمير أكثر من 6700 منزل وشركة.
طلبت السلطات الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا من آلاف السكان فى شمال الولاية مغادرة ديارهم، بسبب الحريق الذى التهم أكثر من 80 كيلومترًا مربعًا، ويتمدد سريعًا.

وكتبت دائرة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق فى تغريدة على موقع التدوينات الصغيرة تويتر -وفقًا لقناة سكاى نيوز الإخبارية – أن “هذه الكارثة بالغة الخطورة.. من فضلكم… أخلوا منازلكم إذا ما طُلب منكم ذلك”، ومن جانبها حذرت السلطات المحلية من أن النيران تهدد حوالى 15 ألف نقطة حساسة.

ويشار إلى أن الحريق الذى أطلق عليه اسم كامب فاير -ويعتبر متأخرًا بالنسبة لموسم الحرائق فى الولايات المتحدة- أتى على عشرات المنازل فى مقاطعة بوتي، حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ.

وتمددت الكارثة التى أججتها رياح عنيفة؛ لتغطى مدينة باراديس التى يبلغ عدد سكانها 26 ألف نسمة بسحب الدخان الكثيفة والرماد، فيما دمرت النيران عشرات المنازل ومستشفى ومحطة محروقات.

About Abdellatif saifia 803 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*