بوعشرين يستأنف الحكم الصادر بحقه يوم السبت الماضي بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

تقدم توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، أمس الاثنين، عبر دفاعه، بطلب استئنافه الحكم الصادر بحقه يوم السبت الماضي، بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، والذي أدانته بـ12 سجنا نافذا، وغرامة للدعوى المدنية قيمتها 200 مليون سنتيم مع غرامة الدعوى العمومية قيمتها 20 مليون سنتيم.

وكشفت هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين أنه كل من المحاميين محمد السناوي ومحمد العلاوي، قد تقدما، اليوم الثلاثاء، بطلب استئنافهما للحكم الصادر بحق الصحافي توفيق بوعشرين، والذي أثار سخط الرأي العام، هذا الأخير الذي أجمع على أن محاكمة مؤسس “أخبار اليوم” سياسية.

وقال عبد المولى الماروري، عضو هيأة دفاع بوعشرين، إنه قام بزيارة، يوم أمس الاثنين، لبوعشرين، رفقة كل من المحاميين العلاوي والسناوي، في سجن عين البرجة، فوجدوه مصدوما بالحكم الصادر في حقه، إلا أنه لا زال محافظا على معنوياته المرتفعة.

وأضاف المتحدث أن حجم التضامن مع مؤسس “أخبار اليوم” عقب النطق بالحكم كان له وقع طيب على نفسية بوعشرين التي تحسنت بعد معرفته لردود أفعال الرأي العام، والتعليقات التي تلت الحكم، والتضامن لشخصيات من جميع الأطياف السياسية والحقوقية في المغرب.

يذكر أنه بعد أكثر من جلس ماراطونية، كانت أولاها في 8 مارس 2018، أصدرت المحكمة مساء الجمعة 9 نونبر حكمها على الصحفي بالسجن لمدة 12 عاماً، وسط حالة من الصجمة لدى الرأي العام.

About Abdellatif saifia 4720 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن