خطير وهام: تعرض مواطن مغربي مقيم بالخارج للسرقة بطرق لا تخطر على البال من مغاربة بحافلة لنقل المسافرين بالرباط

جريدة النشرة : عبد اللطيف سيفيا

تعرض مواطن مغربي مقيم بألمانيا ، يوم أمس الخميس 15 نونبر 2018 ، إلى السرقة بطريقة لم تخطر على باله ، بحيث بعد نزوله بمطار أكادير قادما من ألمانيا إلى أرض الوطن قصد قضاء أيام العطلة ، امتطى حافلة نقل الركاب متحجا إلى مدينة الرباط .وفي الوقت ذاته الذي انطلقت فيه الحافلة في رحلتها العادية ليدخل هذا الشخص في حوار ودي مع مجموعة من الأشخاص الذين قدموا له بعضا من الفسدق ليتناوله ويدخل في حالة إغماء .وعند وصول الحافلة إلى المحطة قام بعض المسافرين بإيقاظه ليجد أن أمتعته وحقيبته اليدوية التي كانت بداخلها جميع أمواله ووثائقه من جواز السفر إلى غير ذلك قد اختفت عن الأنظار ولم يعد لها أثر .
وقد تم نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية التي كانت متدهورة بفعل ما تناوله من الفستق المشكوك في أمره الذي قدمه له هؤلاء الأشخاص . وقد قامت المصالح الاستشفائية بما يلزم ذلك لمعرفة حيثيات حالته الصحية والتأكد إن كان قد تناول مخدرا جعله في هذا الوضع غير الطبيعي.
لهذا فعلى المواطنين اتخاذ الحذر وعد الثقة في أي كان من الغرباء الذين قد يتقمصوا أدوار شخصيات فاعلة للخير أو في حاجة ماسة للمساعدة والتوجيه كالبحث عن عنوان او وجهة معينة إلى غير ذلك، مما قد ينتج عنه بعض مواقف النصب والاحتيال التي لا تحمد عقباها.
وقد سبق للإدارة العامة للأمن الوطني أن وجهت توضيحات وتحذيرات حول العديد من طرق النصب والاحتيال التي يستعملها بعض المجرمين في سبيل النصب على ضحاياهم من المواطنين بشتى الطرق التدليسية والإجرامية للتمكن من الوصول إلى نواياهم وأهدافهم الإجرامية

About Abdellatif saifia 1361 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*