وزير الخارجية السعودي يؤكد على نزاهة القضاء السعودي في تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

أكد عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية أن حادثة مقتل الصحافي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018 لم تؤثر في علاقات المملكة الخارجية ولم تحد من الاستثمارات الأجنبية في السعودية، مشدداً على نزاهة القضاء السعودي في تحقيق العدالة، ومحاسبة المسؤولين.

وفي مؤتمر صحافي عقده في السفارة السعودية بواشنطن بعد مشاركته في اجتماعات الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش»، أمس, كرر الجبير أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والقيادة السعودية «خط أحمر» وأن السعودية لن تسمح بإملاءات من أي دولة فيما تقوم به من إجراءات. ورفض الجبير التعليق على نقاشات الكونغرس حول مقتل خاشقجي وشدد على أن المملكة تقوم بالتحقيقات ومحاسبة المسؤولين.

وقال الجبير إن الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» خرج بنتائج إيجابية، موضحا أن النقاشات ركزت على كيفية مساعدة المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري في جهوده وأيضا مساعدة الحكومة العراقية سياسيا واقتصاديا, إضافة إلى التحديات التي تواجهها اليوم والخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها في إطار تنفيذ اتفاق استوكهولم وأيضا التهديدات من جانب إيران وتدخلها في الإقليم وتهريب الصواريخ إلى كل من {حزب الله} في لبنان والحوثيين في اليمن.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية أن المملكة العربية السعودية ستشارك في مؤتمر وارسو الذي دعت إليه الولايات المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري لمواجهة الدور الإقليمي لإيران وبرنامجها الباليستي.

About Abdellatif saifia 663 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


91 − 82 =