غدا صباحا سيتم تنصيب العامل الجديد علي سالم الشكاف على إقليم مديونة

جريدة النشرة : عبد اللطيف سيفيا

في إطار حملة التنقيلات التي شملت عددا كبيرا من العمال والولاة بربوع المملكة ،تم تعيين يوم غد الاثنين 24 فبراير 2019 موعدا لتنصيب السيد علي سالم الشكاف عاملا جديدا على إقليم مديونة خلفا للسيد هشام لمدغري العلوي الذي تم تعيينه بدوره عاملا على عمالة المحمدية تاركا إرثا ثقيلا ظل إقليم مديونة يتخبط في العديد من مشاكله الكثيرة والمتنوعة كالبناء العشوائي الذي شكل عدة بؤر فساد بالإقليم والتي أصبحت مرتعا للفساد بجميع أصنافه الإداري منها والاجتماعي والتربوي والاقتصادي والصناعي خاصة ببعض النقط السوداء عبر الاقليم كمنطقة الهراويين والمجاطية وسيدي حجاج ومديونة وتيط مليل …ناهيك عن الإقليم أصبح ملجأ للمستثمرين المتملصين من الضرائب الذين قصدوه بهدف العمل فيه خسة دون حسيب و ريب …وم^ خفي كان أعظم ، مما سيجعل مهمة العامل الجديد السيد علي سالم الشكاف على المحك ويدفعنا إلى طرح سؤال حول إن كان بوسع العامل الجديد إصلاح ما أفسده الدهر وسوء تسيير المسؤولين ، وتحقيق طموحات الساكنة التي ظلت تترقب منذ سنوات لمس التغيير الإيجابي الذي يستحقه الإقليم ، الذي بقيت تغلب عليه مميزات وطابع العالم القروي ، حتى يقلع عن ذلك لمسايرة عجلة التقدم الحضاري الذي تسير عليه بعض المناطق بجهة الدار البيضاء كمقاطعة سيدي البرنوصي نموذجا .
وكنبذة قصيرة عن مسار العامل الجديد على إقليم مديونة الذي هو السيد علي سالم الشكاف الذ ولد بتاريخ 21 ماي 1970 بمدينة طانطان.
وبدأ السيد علي سالم الشكاف، الحاصل على دبلوم الماستر في إدارة الأعمال من كندا، وعلى ماستر من مدرسة البوليتكنيك بلوزان، إضافة إلى دبلوم مهندس دولة في المياه الجوفية من المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط، مساره المهني سنة 1997، كمهندس ببلدية الداخلة بإقليم وادي الذهب. وشغل عدة مهام بمجلس المستشارين، منها مهام مراقب مالي (2000- 2003)، وكاتب غرفة المستشارين (2003-2006)، ثم مهام نائب رئيس مجلس المستشارين (2006- 2009)، قبل أن يشغل مهمة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والحدود والدفاع الوطني (2009-2013).
وقد حظي السيد الشكاف بالثقة السامية لصاحب الجلالة، حيث عينه جلالته، بتاريخ 20 يناير 2014، عاملا على عمالة المحمدية. وبتاريخ 07 فبراير 2019، لحظى مجددا بثقة جلالة الملك من خلال تعيينه له عاملا على إقليم مديونة.
والسيد علي سالم الشكاف متزوج وأب لثلاثة أبناء.

أما عن العامل السابق لإقليم مديونة وهو السيد هشام المدغري العلوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاملا على عمالة المحمدية، فهو من مواليد 22 شتنبر 1975 بمدينة فاس.

والسيد المدغري العلوي خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية وحاصل على ماستر الهندسة في مجال الإستشارة من مدرسة البوليتكنيك بباريس، وعلى دبلوم الهندسة في مجال استغلال وسائل الاتصال من المدرسة العليا للاتصالات بالرباط.

وبدأ السيد هشام المدغري العلوي مساره المهني سنة 2002 كمهندس بشركة (اتصالات المغرب)، والتي تولى بها مهام مسؤول الحسابات الكبرى، ومدير فرع (اتصالات المغرب) بفرنسا، ثم مدير تجاري ل(موبي سيد)، ثم مسؤول عن مراقبة حركة المرور، فرئيس للتسويق.

وبتاريخ فاتح مارس 2011، عين السيد هشام المدغري العلوي مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الغرب -شراردة -بني حسن، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم مديونة بتاريخ 20 يناير 2014.

وبتاريخ 07 فبراير 2019، حظي السيد هشام المدغري العلوي مجددا بالثقة الملكية، حيث عينه جلالة الملك عاملا على عمالة المحمدية.

والسيد هشام المدغري العلوي متزوج وأب لابنين.

About Abdellatif saifia 726 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*