في اليوم العالمي للمرأة خريبكة تعايد المرأة العاملة

جريدة النشرة : أشرف لكنيزي

احتفت مدينة خريبكة مساء يوم الجمعة 08 مارس، بالمرأة العاملة في قطاع تموين الحفلات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، و بحضور أزيد من 500 امرأة و رجل ملأوا جنبات المركب الثقافي بخريبكة، من أجل مشاركة المرأة عيدها العالمي.
وتم افتتاح هذا الحفل المنظم من طرف منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال_خنيفرة، بشراكة مع جمعية مموني الحفلات بإقليم خريبكة، و المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار بخريبكة، و جمعية لنتواصل. بكلمة ترحيبية لرئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال_خنيفرة، الدكتورة حنان غزيل و التي هنئت نساء العالم بعيدهن العالمي معتبرة هذا الحفل مناسبة للوقوف على أبرز المنجزات التي تحققت للمرأة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
و أضافت الدكتورة حنان غزيل في خضم كلمتها، ان منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال_خنيفرة، و باقي الشركاء أبوا ألا أن يكتسي العيد هذه السنة ثوب المرأة العاملة في قطاع تموين الحفلات، و تنظيم التظاهرات، من خلال تكريم المرأة الممونة، و المرأة النادلة، و المرأة الطباخة، و المرأة النكافة التي تسهر على تزيين العرائس.

و في كلمة للسيد حميد العرشي النائب البرلماني لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم خريبكة، إعتبر من خلالها هذا العيد العالمي فرصة لتقديم كل عبارات الشكر و التقدير، للتضحيات الجسيمة التي تقدمها المرأة للوطن عامة و للرجال خاصة، مضيفا ان وراء كل رجل عظيم امرأة مناضلة، سواء كانت ربة بيت، أو طبيبة، أو مهندسة، أو تاجرة…، باختلاف وظيفتها المهنية، فمكانة المرأة ستظل سامية نظرا للتضحيات الجسيمة التي تقدمها للمجتمع المغربي.
و أشاد السيد حميد العرشي، بالسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة، و التي مكنت المرأة من ولولج عدة مهن كانت حكرا على الرجل أخرها قطاع العدالة من خلال تمكبن المرأة من ولوج مهنة العدول.

و في كلمة للسيد حميد الطالبي رئيس جمعية مموني الحفلات بإقليم خريبكة، إعتبر أن الإحتفاء بالمرأة العاملة في قطاع تموين الحفلات و تنظيم التظاهرات، هو تجسيد للعناية التي تحظى بها المرأة عموما، و خاصة التي تشتغل في الطبخ، و الخدمات…، مضيفا ان هذا القطاع لم يبقى حكرا على الرجل، بل أضافت النساء للقطاع رونقا جميلا، من خلال اللمسة الجمالية التي زينت بها المرأة مجال تموين الحفلات.
ليفسح المجال للحاضرين من أجل الإستمتاع بفقرات الحفل المتنوعة، و التي تخللتها وصلات موسيقية من أداء أوركسترا شعبية، و مجموعة عبيدات الرما التراثية، و كذا مجموعة العونيات النسائية.
كما عرف الحفل تكريم مجموعة من النساء الرائدات في مجال تموين الحفلات و تنظيم التظاهرات بخريبكة، من خلال تسليمهم جوائز و شواهد تقديرية عرفانا بالمجهودات القيمة التي قدموها لقطاع تموين الحفلات بإقليم خريبكة.
قبل إسدال الستار على هذا الحفل البهيج، طلب منظموا الحفل من جميع النساء الحاضرات، و اللواتي يتزامن عيد ميلادهن مع اليوم العالمي للمرأة بإعتلاء منصة المركب الثقافي، حيث قدموا لهم مجموعة من الهدايا الرمزية

About Abdellatif saifia 953 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*