عامل إقليم مديونة يترأس قافلة صحية بالمجاطية أولاد الطالب لفائدة مستفيدي خدمات مركز الأشخاص في وضعية إعاقة

جريدة النشرة : لطيفة كعيمة

 

ترأس السيد علي سالم الشكاف عامل صاحب الجلالة على إقليم مديونة يوم أمس الأحد 14 أبريل 2019 نشاطا صحيا هاما  بجماعة المجاطية يتمثل في  قافلة طبية لفائدة مستفيدي خدمات مركز الأشخاص في وضعية إعاقة  نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وعلى رأسها المندوبة الإقليمية الدكتورة برنص فتيحة بشراكة مع المديرية الجهوية للتعاون الوطني والهلال الأحمر المغربي وجمعية مبادراتى للتنمية والتنسيق الثقافي بالإقليم.

القافلة استنفاد منها ازيد من 107 أشخاص في وضعية إعاقة من بينهم أطفال تمتد أعمارهم من السنتين إلى 18 سنة.ويمثلون تقريبا نصف المستفدين.

الحملة تضمنت الطب العام ، طب الأطفال ،الفحص بالصدى.قياس الضغط ،قياس الدم.،قياس نسبة السكر بالدم،تحاليل البول، طب الأسنان مع توزيع وسائل نظافة الأسنان وتوزيع الأدوية بالمجان على كل المستفدين.

وقد سهر على إنجاح هذه الحملة الطبية طاقم هام يتكون من 25 من الأطر الطبية وشبه الطبية وعلى رأسها 9 طبيبات وأطباء ، بالإضافة إلى 15 عنصرا تابعين للهلال الأحمر المغربي.

 

وقد حضر هذه الحملة عدد كبير من الشخصيات الوازنة من الأعيان و ممثلي السلطات المحلية والأمنية وغيرهم ، بالإضافة إلى عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة  وأعوان السلطة مما جعل البادرة تعرف سيرا عاديا و نجاحا كبيرا واستحسانا لدى المواطنين الذين حجوا إلى المكان بكثرة.

About Abdellatif saifia 1055 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*