التنسيقية الوطنية لأساتذة السلم التاسع المسمى بسلم العار تنظم مسيرة احتجاجية في اتجاه الغرفة التشريعية

جريدة النشرة : عبد اللطيف سيفيا

 

تنظم في هذه الأثناء التنسيقية الوطنية لأساتذة السلم التاسع المسمى بسلم العار أو الزنزانة رقم 9 والتي ظل هؤلاء الأساتذة حبيسيها منذ سنوات طويلة، مسيرة في اتجاه بناية البرلمان بالعاصمة الرباط .

ويطالب هؤلاء الأساتذة بتسوية استثنائية بأثريها الرجعيين الإداري والمالي منذ سنة 2012.

هذه المسيرة التي تتكون من عدد كبير من الأستاذات والأساتذة الذين يرددون شعارات مختلفة ومتنوعة تعبر عن مطالبهم المباشرة والتي تخص مجال التربية والتعليم التي يرونها مشروعة ك ‘’لا إصلاح دون إنصاف أساتذة الزنزانة 9” و”ما جرمنا حتى تعتقلونا وفي الزنزانة 9 تتركونا” ثم “العزل ولا مذلة الزنزانة “ ’’ التمديد…التمديد …هذا صوت القواعد “ ثم “عاش الشعب عاش عاش …المغاربة ماشي أوباش” وشعارات أخرى معبرة عن إحساسهم بما يسمى بالحگرة…

مما يضع الوزارة الوصية أمام المحك في هذه الأوقات الرهيبة والحساسة التي تعاني فيها مع شريحة نساء ورجال التربية والتعليم الذين فرض عليهم التعاقد والذين دخلوا في إضراب عن العمل وتأجيج الرأي العام المتعاطف معهم من تلاميذ وأوليائهم الذين عبروا عن استنكارهم للوضع المزري الذي لا يبشر بالخير بالنسبة لمستقبل أبنائهم الدراسي. الأمر الذي يدعو إلى التريث واستعمال البصيرة لإيجاد حل إيجابي قبل فوات الأوان.

فبلادنا ليست في حاجة إلى تصعيد مجاني للوضع وركوب الرأس والسير في اتجاه لعبة شد الحبل . فلا حاجة لنا إلى ما يفسد صفو البلاد التي يجب التفكير من اجلها و من اجل المصلحة العامة في جميع صور التضحية الوطنية والمواطنة والعقلانية.

About Abdellatif saifia 943 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*