عامل إقليم الفقيه بن صالح يعطي انطلاقة توزيع القفف الرمضانية بعدد من المدن التابعة لتراب الإقليم

جريدة النشرة : حسان أحسين – الفقيه بن صالح –

 

قام عامل اقليم الفقيه بن صالح يوم أمس الأحد بإعطاء الانطلاقة الرسمية لتوزيع اعانات شهر رمضان 1440من السنة الهجرية الموافق للسنة 2019 ميلادية ، على القيمين الدينيين وكبار السن والنساء الارامل وذوي الحاجيات الخاصة  ، وذلك من خلال زيارة رسمية لدار الطالب بمدينة الفقيه بن صالح والتي أشرف فيها ، رفقة وفد هام من ممثلي السلطة على اختلاف تلويناتها كرئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي ومدير التعاون الوطني  والمدير الاقليمي للتعليم ومدير الشباب والرياضة ورئيس المجلس العلمي ورؤساء المصالح ومنتخبين والسلطة المحلية بالفقيه بن صالح وسوق السبت  وزمرة من المثقفين وأعيان البلاد ، على الانطلاقة الرسمية لعملية الدعم الغذائي لشهر رمضان لهذه السنة المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، اضافة الى توزيع اعانات على القيمين الدينيين بكل من مسجد السلام بالفقيه بن صالح ومسجد السعادة بسوق السبت .

وقدمت هذه المساعدة للفئات الاجتماعية أكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة .

وهذه بعض المعطيات التي حصلنا عليها في إطار استفادة بعض الجهات من ال هذه العملية التي استحسنها العديد من المسؤولين . بحيث اتفادت مدينة الفقية بن صالح من 400 حصة ، أما العدد الاجمالي للحصص المخصصة للتوزيع داخل الاقليم فهي 4800 حصة شملت باقي الدوائر حسب الآتي : دار ولد زيدوح 400.. الكريفات 500 .. سيدي عيسى 408…البرادية 505 …حد بوموسى 400 …وباقي الدواوير الأخرى…وأشرفت لجنة اقليمية تضم اعضاء السلطة المحلية والمصالح الاجتماعية ومندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية والتعاون الوطني والدرك الملكي على توزيع المساعدات على الفئات التي تعاني الهشاشة وفي وضعية صعبة.

وقد عرفت هذه العملية توزيع المواد الغدائية التالية لكل أسرة :10 كلغ من الدقيق الممتاز ، 4 كلغ من السكر ، 250غ من الشاي ، 5 لترات من الزيت ،1 كلغ من العدس ،1 علبة من الطماطم المصبرة ، 1 كلغ من العجائن .

وبعد ذلك توجه السيد العامل والوفد المرافق له إلى مسجد السلام بحي نزهة1 حيث اشرف على عملية توزيع مؤونة رمضان على القيمين الدينيين حيث قدم السيد مندوب الشؤون الاسلامية بالاقليم ملخصا عن نشاط مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين ،مثل اعانة عيد الاضحى التي تبلغ قيمتها 500 درهم ، واعانة الزواج بمبلغ 2500 درهم ، واعانة الوفاة بمبلغ 10000 درهم ، واعانة السكن بمبلغ 30000 درهم …اضافة للخدمات الصحية والاجتماعية وغيرها من الخدمات منوها في ختام كلمته بالتفاتة صاحب الجلالة نصره الله والدعاء له بالنصر والتمكين وللأسرة الملكية الشريفة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي  الحسن  بالصحة والعافية والرفاه ، كما نوه بالسيد العامل موجها له الشكر باسم جميع القيمين الدينيين على هذه الزيارة .

 

وفي ختام جولته بمدينة الفقيه بن صالح توجه الموكب العاملي إلى مدينة سوق السبت حيث اشرف السيد العامل رفقة الوفد المرافق له بمسجد السعادة على عملية توزيع مؤونة رمضان علي القيمين الدينيين،  وقد اوصى عامل الاقليم اللجان الاقليمية و المحلية و باقي الموارد البشرية المكلفة بتوزيع هذه المواد الغدائية بالحرص علي استفادة الاشخاص في وضعيات هشة و بالسهر الحكيم علي تنزيل هذه المبادرة حتي تحقق الاهداف المتوخاة منها.

About Abdellatif saifia 1249 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*