العثماني يتهم بعض الأحزاب بتسييس العمل الاجتماعي واستغلاله كحملة انتخابية سابقة لأوانها

جريدة النشرة : عبد اللطيف . س

ألقى سعد الدين العثماني كلمته خلال الملتقى الوطني لمنتخبات حزب العدالة والتنمية بصفته أمينا عاما للحزب، صباح اليوم السبت 15 يونيو 2019 بالرباط ، موجها اتهاما قويا لبعض الأحزاب الوطنية، دون التصريح باسمها ، واصفا إياها باستغلال العمل الاجتماعي في السياسة وخاصة في شهر رمضان بعدد من مدن وجهات المملكة.

وجاء في كلمة العثماني “يتهموننا باستغلال العمل الاجتماعي في السياسة وهذا كذب، لن تجدوا قيادة حزبية من العدالة والتنمية، مركزيا أو حتى إقليميا توزع مساعدات مباشرة على المواطنين والمواطنات”.

وجاء في كلامه  “بالمقابل، آخرون دخلوا فيها (حملات اجتماعية) طولا وعرضا، بعدما قطر بهم سقف السياسة، وأرادوا عن طريق الأموال إغراء المواطنين، ويظنون أن ثقة المواطنين ستكتسب بالأموال”.

ليضيف أيضا “مصيبة أن تجد حملة اجتماعية وعليها رمز حزب سياسي معين، وكأنها حملة انتخابية سابقة لأوانها، لا تأثير لهذا في الانتخابات، إنهم واهمون ويبيعون الوهم لأنفسهم”.

وتساءل العثماني، “أين من يتهموننا باستغلال العمل الاجتماعي؟ لماذا لم يسلطوا الضوء على هذه الحملات الاجتماعية ويقوموا بتحليلها؟ أم فقط العدالة والتنمية كلما وقع في خطأ صغير يضخمونه؟”.

About Abdellatif saifia 1256 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*