زيارة إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي للمغرب هذا اليوم

يرتقب أن تحل هذا اليوم ، الأربعاء 6 نونبر 2019 بالمغرب ، إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبيرة مستشاريه.

وقد نشرت إيفانكا  على حسابها على “إنستاغرام” صورةً لها وهي تغادر مطار واشنطن دولس الدولي ، في اتجاه المملكة المغربية، بحيث ينتظر أن تقضي بها ثلاثة أيام بالمغرب، ابتداء من اليوم  الذي يوافق ذكرى المسيرة الخضراء و هي عطلةً رسمية بالمغرب ، اتنتهاء بيوم الجمعة المقبلة.

وينتظر أن تزور إيفانكا مدناً مغربية عدة بينها سيدي قاسم و تحديدًا جماعة بير الطالب ،التي عرفت تحضيرات على قدم و سابق في الأيام الماضية لاستقبال ابنة الرئيس الأمريكي.

و ستعطي إيفانكا ترامب انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية التي تشرف عليها الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية، بتنسبق مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية.

العملية سيستفيد منها ذوي الحقوق، في أفق تشجييع الإستثمار الفلاحي، بإعتبار مدينة سيدي قاسم منطقة فلاحية، ومناسبة لتمكين المرأة القروية من الإستفادة من الأراضي السلالية.

إيفانكا ستكون مرفوقة بشون كايرنكروس الرئيس التنفيذي لشركة Millennium Challenge Corp وهي وكالة مساعدة أجنبية أمريكية مستقلة تقدم منحاً للبلدان النامية للمساعدة في تعزيز النمو الإقتصادي و الحد من الفقر.

هذا و سبق أن نشرت ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، تدعم فيها القانون الذي صادق عليه البرلمان المغربي بخصوص النساء السلاليات.

About Abdellatif saifia 1578 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*