رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يشيد بالنموذج التنموي الجديد الذي أطلقه الملك محمد السادس و الرامي إلى تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية

أشاد  رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالنموذج التنموي الجديد، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الرامي إلى تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية جيلبير أنغبو، الثلاثاء بروما، بالنموذج التنموي الجديد، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الرامي إلى تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية.

وأكد أنغبو، خلال تسلمه أوراق اعتماد يوسف بلا، كممثل دائم للمملكة المغربية لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما، استعداده الكامل للمشاركة في تنفيذ هذا النموذج التنموي، خاصة و أنه يتماشى بشكل مثالي مع الرؤية الجديدة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

من جانبه، أكد السفير الممثل الدائم للمغرب ريادة الصندوق الدولي في مجال محاربة الهشاشة في العالم ، مبرزا ، في الوقت ذاته ، النموذج الفلاحي المغربي ، الذي يرتكز على سياسة تضامنية تهدف إلى دعم المشاريع السوسيو -اقتصادية و النهوض بالتنمية القروية.

كما أبرز ريادة المغرب في مجال التعاون جنوب-جنوب و الثلاثي الأطراف ، خاصة في القارة الإفريقية. وأكد استعداد الحكومة المغربية لتقاسم تجربتها وخبرتها بشكل فعال مع القارة الإفريقية.

وخلال هذا الحفل الذي تم عقبه توقيع اتفاق تمويل مشروع التنمية القروية المتكاملة في المنطقة الجبلية بإقليم تازة، قال بلا إن المشروع ينسجم مع أولويات المغرب و التي تتمثل في الحد من الهشاشة و تعزيز التمكين الاقتصادي للساكنة القروية ، خاصة النساء و الشباب الذي تولي له الحكومة المغربية اهتماما خاصا.

و يهم الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم التمويل المشترك من قبل المغرب و الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ، لمشروع تنموي تبلغ قيمته 82.6 مليون أورو ، و الذي يهدف إلى زيادة إنتاجية و مداخيل 200 11 أسرة هشة تأثرت بالتغيرات المناخية في إقليم تازة.

About Abdellatif saifia 2524 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن