اختتام فعاليات سباق المنار الازدهار للثقافة والتنمية بمراكش

أشرف لكنيزي – مراكش –

 

اختتمت فعاليات سباق المنار الازدهار للثقافة والتنمية بمراكش، صبيحة يوم الأحد 02 فبراير 2020، بتتويج مجموعة من الفائزين والفائزات من مختلف الفئات العمرية، والتي تمثل ساكنة الصنوبر، والازدهار، وبلغ عدد المشاركين في هذا السباق الأول على الطريق الذي حمل شعار “لنَجري جميعا من أجل وطن أفضل” 600 متسابقة ومتسابق.

وحضر هذا السباق المنظم من طرف جمعية المنار الازدهار للثقافة والتنمية بمراكش، كل من قائد مقاطعة النخيل، ورئيس المقاطعة الأمنية 16، والمستشارين الجماعيين محمد بلا وخليل بو لحسن، بالإضافة لمدراء المؤسسات التعليمية غرناطة، والبيروني، والنفزاوية.

عبد الرزاق الخلخولي رئيس الجمعية ومدير سباق المنار الازدهار، صرح لنا بمناسبة نجاح السباق الأول على الطريق، أن الجمعية بمعية جل أعضائها كسبوا رهان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الاجتماعية، والتي عرفت مشاركة مجموعة المواطنات والمواطنين، الذين انخرطوا بحس وطني عالي، يهدف لتشجيع النساء والأطفال والرجال، على ممارسة الرياضة، والعمل على بناء وطن أفضل.

وأضاف المتحدث أن سباق المنار، ما هو إلى حلقة من سلسلة الأنشطة التنموية الهادفة التي سطرتها الجمعية طيلة الموسم الجمعوي 2019/2020، والذي تم افتتاحه بكرنفال المسيرة الخضراء.

وتجدر الإشارة ان سباق المنار، ترك وقع طيب في نفوس جميع المشاركات والمشاركين، الذين نوهوا بالتنظيم المحكم للجنة المنظمة والسلطات الأمنية، معتبرين أن مثل هذه التظاهرات تخرج الساكنة من نمط الحياة اليومي، وتساعدهم في التفكير في ممارسة الرياضة، مع اكتساب شحنة إيجابية للمساهمة في بناء وطن الغد.

 

About Abdellatif saifia 2681 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن