عاجل وخطير: الطرامواي يقتل موظفة بمقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء

جريدة النشرة : عثمان الواقيفي

 

عرفت الساحة المقابلة لمقاطعة الحي المحمدي وبالضبط بمحطة “طرامواي” علي يعتة حادثة سير مميتة كانت ضحيتها المسماة قيد حياتها ليلى واثيق  والتي كانت تعمل موظفة بالمقاطعة نفسها ، حين أرادت عبور السكة لتعلق قدمها بها ويصدمها الطرامواي ويرديها قتيلة في حالة مأساوية تألمت لها المارة .

وتجري الآن عملية نقل جثمان الفقيدة  التي تأسف الجميع لما حدث لها وهي تهم للدخول إلى بناية المقاطعة لمباشرة عملها اليومي كعادتها لتلفظ أنفاسها الأخيرة أمام مقر عملها بطريقة بشعة أمام زملائها الموظفين والمارة على العموم.

وقد لحق بمكان الحادث بعض المسؤولين ورجال الأمن ورجال الوقاية المدنية للتدخل ومحاولة تخفيف الضغط عن المكان الذي أصبح قبلة كل من سمع بالحادث المؤلم.

وهكذا فيبدو أن الطريقة المتخذة في استعمال وسيلة النقل طرامواي لم يحسب للكوارث التي تحدثها والمشاكل أيضا التي تتسبب فيها أثناء الذروة أي حساب مما جعل وضعية السير تتفاقم  وتزداد أزمة ، بالإضافة إلى ما تحدثه من كوارث وعراقل عفي السير ، بغض النظر عن إيجابياتها التي لا ينكرها إلا جاحد.

ولهذا فلابد من التفكير مليا وبجدية كبيرة في حلول  مناسبة لما تحدثه وسيلة النقل هذه من مشاكل تعيق السير العادي للسير وغيره.

About Abdellatif saifia 1994 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن