قيام لجنة إقليمية بعمالة مديونة بزيارة لعدد من الشركات لأخذ عينات لعمالها في إطار التدابير الاحترازية ضد كورونا

جريدة النشرة : لطيفة كعيمة

 

في إطار الإجراءات المتخدة لمواجهة تفشي فيروس corona قامت لجنة إقليمية يوم الخميس 23 أبريل 2020 ، بناء على تعليمات من المصالح المركزية باتخاذ تدابير احترازية  و بتنسيق مع مندوبية الصحة بزيارة تلات شركات لا زالت تمارس أنشطتها بتراب إقليم مديونة وهي كالتالي :
ـشركة المطبعة العصرية المتواجدة بسيدي حجاج ، حيث تم اخد ما يلزم من عينات على مستوى عشرة أشخاص من الشغيلة اختيروا بشكل عشوائي من أجل اخضاعها لفحوصات مخبرية للكشف عن الفيروس .

كدلك بالنسبة لشركة سلطان كاز و شركة فرواديل المتواجدتين بجماعة المجاطية ، حيث تم اجراء عشر عينات على مستوى كل منهما . أي ما مجموعه 30 فحصا هدا اليوم. وستتواصل هده العملية لتشمل كل الوحدات الإنتاجية التي لا زالت تمارس انشطتها. و كل ذلك في محاولة لكشف استباقي للفيروس تفاديا لاي توسع لهدا الداء .

وقد استحسن عمال وأرباب الشركات هذه البادرة الطيبة التي إن عبرت عن شيء فإنما تعبر عن مدى إحساس المسؤولين المحليين والإقليميين وعلى رأسهم السيد العامل بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ومدى وعيهم بالظروف الحالية التي تعيشها البلاد جراء هذه الجائحة الخطيرة التي عجزت دول متقدمة وذات إمكانيات هائلة ومؤهلات كبيرة في العديد من المجالات في مواجهتها ،

في حين أن المغرب استطاع أن يستوعبها وتحكم في تداعياتها بشتى الوسائل والطرق والإمكانيات بطريقة عصامية في ملحمة بطولية قادها ملك البلاد وساهم في إنجاحها الجيش الأبيض المغربي المكون من أطر طبية متمكنة وذات وازع وطني وإنساني قوي ، بالإضافة إلى رجال السلطة المحلية والأمنية من شرطة وجمارك  وقوات مساعدة وشرطة إدارية وجمعيات المجتمع المدني ومواطنين الذين كانوا جميعا في مستوى الوعي والمسؤولية والإيمان بالعمل التشاركي الفعال في سبيل خدمة البلاد والعباد .

About Abdellatif saifia 2381 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن