محلية

وزارة الصحة تسابق الزمن في اكتشاف بؤر الوباء بأماكن التجمعات العمومية وتحاول محاصرة الجائحة

جريدة النشرة : د. عبد اللطيف سيفيا   نظرا لتعدد البؤر الوبائية التي ساهمت في انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأيام الأخيرة لتسفل بقوة كبيرة وسط الأماكن التي تتواجد بها تجمعات بشرية كبيرة ، […اقرأ المزيد]

ثقافة

قصيدة : فُؤَادِي الْحَبِيبَ تَوَخِّ الْحَذَرْ

جريدة النشرة : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه   .. فُؤَادِي الْحَبِيبَ تَوَخِّ الْحَذَرْ = فَأَنْتَ تُعَانِقُ طَيْفَ الْخَطَرْ فَمَا الْعَيْشُ إِلَّا صَفِيرُ الْبُعَادِ = وَكَدُّ الْمُتَيَّمِ فِي الْمُؤْتَمَرْ بُكَاءُ الْقُلُوبِ لِأَجْلِ الْيَتِيمِ = […اقرأ المزيد]

دولية

الصين تقر قانون «الأمن القومي» لهونغ كونغ رغم التحذيرات

أقرت الهيئة التشريعية الصينية صباح أمس (الخميس) بحضور الرئيس الصيني شي جينبينغ، قانون الأمن القومي لهونغ كونغ متجاهلة التحذيرات الغربية وأبرزها قرار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اعتبار أن هونغ كونغ {لم تعد مستقلة عن […اقرأ المزيد]

دولية

واشنطن: متعصبون مندسون يقودون الاحتجاجات ضد الشرطة

قال وزير العدل الأميركي، ويليام بار، اليوم (السبت)، إن «متعصبين ومحرضين مندسين» يقودون احتجاجات في المدن الأميركية على وفاة رجل أسود أعزل أثناء إلقاء الشرطة القبض عليه في مدينة مينيابوليس. وأضاف بار، في بيان مصور: […اقرأ المزيد]

محلية

اكتشاف بؤرة جديدة لكورونا بمعمل للشوكولاتة بالدار البيضاء

لازالت البؤر الوبائية تتواصل في الانفجار بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في المرحلة الحاسمة لمواجهة المغرب فيروس كورونا المستجد وتحقيق نتائج إيجابية، غير أن النتائج المسجلة بالعاصمة الاقتصادية تستدعي مراجعة الوضع بشكل عاجل، حيث كشفت التحليلات […اقرأ المزيد]

مجتمع

أمن الحي المحمدي بالدار البيضاء يلقي القبض على سيدة وابنها ببلوك الكدية بتهمة بيع الخمور

جريدة النشرة : عزيز صياد   تمكنت عناصر أمن الحي المحمدي من إلقاء القبض على سيدة بمعية ابنها الشاب يتاجران في الممنوعات ببيتهما الكائن ببلوك الكدية ، وذلك بعد صلاة المغرب ، بحيث قام رجال […اقرأ المزيد]

دولية

وفيات كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت حصيلة وفيات جنودها في الحرب العالمية الأولى

أودى وباء «كوفيد – 19» بحياة أكثر من مائة ألف أميركي، في حصيلة تجاوزت وفيات الحرب الكورية وحروب فيتنام والعراق وأفغانستان، وتقترب من عدد ضحايا الأميركيين في الحرب العالمية الأولى. وأعلنت السعودية استمرار تعليق العمرة […اقرأ المزيد]

دولية

فيروس كورونا المستجدّ يودي بحياة أكثر من 364362 شخصاً حول العالم

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 364362 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأوّل)، وفق تعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 11.00 بتوقيت غرينتش اليوم (السبت). […اقرأ المزيد]

دولية

فيروس كورونا المستجدّ يودي بحياة أكثر من 364362 شخصاً حول العالم

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 364362 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر ، وفق تعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 11.00 بتوقيت غرينتش اليوم (السبت). وسُجّلت […اقرأ المزيد]

رأي

سياسة الصرف الصحي تحتفي بالتفاهة وتكريم الصغار مكتفية بدفن جثامين الكبار فوق الطوار

جريدة النشرة : د. عبد اللطيف سيفيا   لا أعرف من أين أبدأ حديثي مثلما يعرف البعض من أين تؤكل الكتف. فكما يقول المثل الدارجي المغربي ” كثرة الهم كتضحك ” وكذلك “عيش نهار وتسمع […اقرأ المزيد]