نشرة إنذارية بخصوص ارتقاب موجة حر ببعض الاقاليم بالمملكة

كشفت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، وقوع موجة طقس حار بعدد من أقاليم المملكة، حيث ستعرف درجات الحرارة معدلات بين 34 إلى 41 درحة في أقصاها وذلك خلال أيام نهاية الأسبوع وصولا إلى يوم الإثنين.

وستبدأ هذه الظاهرة انطلاقا من يوم غد بأقاليم تارودانت ومناطق الرحامنة وتانسيفت بمعدلات بين 32 إلى 36 درجة.

وبخصوص يوم السبت ذكرت المديرية في نشرتها رقم 33، أن درجات الحرارة ستتراوح بين 36 إلى 41 درجة وذلك بأقاليم: سيدي قاسم وسيدي سليمان، ومراكش، والرحامنة واليوسفية، وقلعة السراغنة، والفقيه بنصالح، وشيشاوة، والخميسات، وأكادير إداوتنان، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتنيت، وسيدي غفني، وتارودانت، وكلميم، وطانكان، وطاطا، وآسا الزاك، وطرفاية والعيون، والسمارة، وبوجدور ووادي الذهب وأوسرد.

أما يوم الأحد فستتراوح درجات الحرارة بين 34 إلى 39 وذلك بأقاليم، القنيطرة وفاس ومكناس ومولاي يعقوب والحاجب، وتاونات والرباط، وسلا، والصخيرات، وتمارة، والمحمدية، والدار البيضاء، والنواصر، وبرشيد، وبن سليمان، ومديونة، وخريبكة، والجديدة، وآسفي، وسيدي بنور، والصويرة، وسطات ووجدة، وتاوريرت، وكرسيف.

وستستمر الظاهرة يوم الإثنين، 4 ماي الذي ستسجل فيه درجات حرارة قصوى بين 35 إلى 39 بأقاليم تاوريرت، ووجدة، وكرسيف، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وتاونات، والحاجب وسطات، وبنسليمان، وبرشيد، وخريبكة.

About Abdellatif saifia 3036 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن