عاجل وخطيييير : نيران قوية تلتهم في هذه الأثناء واحة درعة بزاكورة

0

جريدة النشرة :  زكرياء أهروش

توصلت جريدة النشرة للتو بخبر مفاده أن واحة درعة الكبيرة ذات الثمار الشهيرة بجودتها العالية والتي تتواجد بتراب مدينة زاكورة المتواجدة بجنوب المملكة المغربية ، قد أتت النيران القوية على جزء كبير من نخيلها الذي يعتبر مصدرا مهما وأساسيا لعيش ساكنة المنطقة الذين يمارسون نشاطاتهم اليومية بهذه الواحات منتظرين موسم جني الثمار بكل شوق ليتمكنوا من جني المحصول لتغطية مصاريف العيش وتلبية متطلبات الحياة وما تحتاجه أسرهم التي تعقد أملا كبير على سخاء موسم جني الثمار .


وقد التحق بعين المكان كل من ممثلي السلطة المحلية والأمنية ورجال المطافئ الذين سارعوا إلى مساعدة الساكنة في عملية الٱطفاء ، بحيث بدا الأمر صعبا بسبب هذه الفترة التي تكون فيها النباتات قابلة للاشتعال نظرا ليبسها بعد مرور فصل الصيف الذي ترتفع فيه الحرارة بهذه المنطقة.


وقد شوهدت النيران تأتي على النخيل بقوة كبيرة محدثة ألسنة تتصاعد في الفضاء ومحدثة أدخنة رهيبة وأصواتا تستنفر الساكنة وتخلق في نفوسهم الرهبة والفزع.
كما أن غياب وسائل الوقاية والأمان بهذه الواحة يزيد الطين بلة ويصعد من خطورة الموقف ، مما يوجب على المعنيين التفكير في ٱيجاد حلول إيجابية وجادة بدل الاقتصار على الحلول الترقيعية التي تجعل مصير اقتصاد المنطقة وممتلكات المواطنين في كف عفريت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.