نتنياهو يزور الإمارات والبحرين في هذا الموعد …حسب تقرير إسرائيلي

كشف تقرير إخباري إسرائيلي أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإمارات والبحرين في شباط/فبراير المقبل. وسيعقد نتنياهو اجتماعات سياسية في أبو ظبي واقتصادية في دبي، ثم سيتوجه إلى المنامة.

ذكر تقرير إخباري إسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتزم زيارة الإمارات والبحرين في الفترة من 9 إلى 11 من الشهر المقبل. وذكر موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي في ساعة متأخرة ليلة أمس الخميس 21  يناير  أنه من المتوقع أن يصل نتنياهو إلى أبو ظبي في التاسع من شباط / فبراير المقبل ويلتقي الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في اليوم التالي.وأضاف التقرير أن نتنياهو سوف يعقد اجتماعات سياسية في أبو ظبي وأخرى اقتصادية في دبي.

وموقع “واللا” الإخباري يهتم بتقديم تغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وأسرته، وهو مملوك للمدير العام السابق لشركة الاتصالات الإسرائيلية “بيزك”، شاؤول ألوفيتش.

وتابع التقرير أن نتنياهو سوف يتوجه مباشرة من الإمارات إلى العاصمة البحرينية المنامة  في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة.

في نهاية  ديسمبر الماضي، أرجأ نتنياهو رحلته إلى الإمارات والبحرين، والتي كان من المقرر أن تتم في الأسبوع الأول من يناير الجاري، وكان سبب التأجيل قرار الحكومة بإغلاق ثالث بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الامارات والبحرين وإسرائيل  قد وقعت اتفاقيات لتطبيع العلاقات في شهر سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة.

وتشهد إسرائيل منذ قرابة أسبوعين إغلاقاً شبه كلي، في إطار مواجهة فيروس كورونا. وفي حال تمت الزيارة في الموعد المحدد، ستكون أول زيارة علنية لنتنياهو لهاتين الدولتين.

About Abdellatif saifia 3437 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن