تطورات جديدة إثر وفاة الموظف الجماعي بمصلحة تحصيل المداخيل بجماعة مكناس الذي كان متابعا في حالة اعتقال لاتهامه باختلاس مبالغ مالية

شهدت قضية الموظف الجماعي بمصلحة تحصيل المداخيل بجماعة مكناس الذي كان متابعا في حالة اعتقال لاتهامه باختلاس مبالغ مالية والذي وافته المنية بالسجن المحلي بوركايز ،تطورات جديدة .

الوفاة التي من المرجح أن يكون التشريح الطبي الشرعي قد حددها في التقرير المسلم للوكيل العام بفاس شهد، الملف المتعلق بها، تطورات جديدة تمثلت في اعتقال مجموعة من الأشخاص لهم علاقة بقسم الموارد المالية بجماعة مكناس من بينهم مدير المصالح وثلاثة موظفين ومقاول كان مستشارا جماعيا ينتمي لحزب الحمامة قبل عزله .

فيما تم إخلاء سبيل موظف ومستشار جماعيين كانا من ضمن من تمت إحالتهم على الوكيل العام بفاس وقاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في ملفات وقضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس .
يشار إلى ان زوجة الموظف الجماعي المتوفى بالسجن ، كانت قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة مكناس بعد وفاة زوجها منددة باستهداف زوجها في قضية الاختلالات المسجلة بقسم الموارد المالية بجماعة مكناس ، فيما استثنيت من ذلك أطراف أخرى لأسباب ألحت الزوجة الموظفة بذات الجماعة على مساءلتهم .

وإلى ذلك أكدت مصادر موثوقة أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس قد تلقت التعليمات بتعميق أبحاثها مع كل من وردت أسماؤهم خلال الاستماع إلى الموظف الهالك سواء خلال الأبحاث التمهيدية او عند اخضاعه للتحقيق التفصيلي .

وبعد الانتهاء من المهام التي تم تكليفه بها تمت إحالة المشتبه فيهم السبعة على الوكيل العام الذي أحال خمسة منهم على التحقيق بملتمس إخضاعهم للتحقيق حول ما هو منسوب إليهم ، فيما أخلى سبيل موظف ومستشار جماعي .
جدير بالتذكر إلى أن لجان تفتيش تابعة لوزارة المالية والداخلية كانت قد تبين لها وجود اختلالات مالية بقسم الموارد المالية بالجماعة خلال شهر فبراير من السنة المنصرمة (2020) ، ما جعل عبد الله بووانو بصفته رئيس الجماعة يقيل خمسة مسؤولين بقسم الموارد المالية واستبدالهم بآخرين خلال شهر غشت من نفس السنة ، كما قام بتقديم كتاب إلى النيابة العامة المختصة بفاس موازاة مع جهات أخرى .

About Abdellatif saifia 4689 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن