لقاح كورونا وتدابير صحية صارمة في ماراطون الرمال

جريدة النشرة : متابعة الملف  لعادل الرحموني

لقاح كورونا وتدابير صحية صارمة في ماراطون الرمال

كشف باتريك بوير، مدير ماراطون الرمال، عن ٱخر المستجدات المتعلقة بتنظيم الدورة 35 من الماراطون، المبرمجة في الفترة ما بين 1 و11 أكتوبر 2021, بعدما تم تأجيلها في سنة 2020 بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد بوير أنه شارك رفقة مساعده ماتيو في اجتماع هام في الراشيدية مع السلطات العليا المدنية والعسكرية في المنطقة، قبل أن يضيف قائلا: “خصص لنا جميع المسؤولين المغاربة في الإدارات المعنية بماراطون الرمال استقبالا حارًا، ورحبوا بنا بشكل جيد، حيث تمكن الجميع من التعبير بحماس عن التزاماتهم بالقيام بمهامهم على أكمل وجه، مع تجديد الدعم الثابت لمسابقتنا الصحراوية”.

وأضاف مدير الماراطون في بلاغ رسمي أنه “تم تدقيق جميع النقاط المهمة، وفي جميع المجالات من أجل المصادقة على دفتر تحملات شامل، يتم احترامه بشكل جيد من طرف مؤسستنا لضمان تنظيم محكم لماراطون الرمال، ونجاحه بشكل كامل”, قبل أن يوضح أنه “تم الأخذ بعين الاعتبار  الظروف التي فرضها تفشي فيروس “كوفيد 19″ عبر العالم، مع وضع تدابير صحية دقيقة سيتعين على جميع المشاركين في الماراطون احترامها بشكل صارم، سواء قبل أو أثناء أو بعد نهاية المسابقة”.

من بين هذه التدابير ، التي كانت محط إجماع المشاركين في الاجتماع، كشف بوير عن إلزامية تلقيح جميع المشاركين في الماراطون والطاقم المشرف على التظاهرة ومقدمي الخدمات والمتطوعين ووسائل الإعلام، قبل سفرهم إلى المغرب، بغض النظر عن البلد الذي يقيمون فيه، حتى يتمكنوا بالتالي من الانضمام  إلى المعسكر في الوقت المحدد قبل انطلاق السباق.

وأشار بوير إلى أنه قبل شهرين من الموعد النهائي لماراطون الرمال، ما يزال هناك متسع من الوقت لوضع المزيد من اللمسات على الجوانب التنظيمية لتلبية شروط القبول، مؤكدا أنه “بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الامتثال لهذه القرارات، ستتيح لهم جمعية “أتلانتيد الدولية للتنظيم” الفرصة لتأجيل تسجيلهم إلى غاية النسخة السادسة والثلاثين في مارس المقبل، في حالة ما إذا لم يكونوا مطابقين للشروط المطلوبة في الفترة الحالية”.

وأضاف باتريك بوير قائلا: “أذكركم بأن حدود المملكة المغربية مفتوحة لجميع أولئك الذين يرغبون في التخطيط لرحلة، أو عطلة عائلية، أو عطلة نهاية الأسبوع، أو عقد لقاء، على بعد ثلاث ساعات فقط بالطائرة من العواصم الأوروبية الكبرى. أنا أشجعكم على القيام بذلك لأنه بلد رائع والشمس مشرقة على مدار السنة. ظروف السفر هناك حاليًا جيدة جدًا، بشرط أن تكونوا قد خضعتم للتلقيح”، قبل أن يختم بلاغه بقوله: “أتمنى تداريب جيدة للجميع وفي انتظار مقابلتكم في قلب الصحراء المغربية، أضرب لكم موعدا في شامونيكس خلال الأسبوع الأخير من شهر غشت بمناسبة معرض “إلترا ترايل”، حيث سنكون حاضرين وسعداء بالترحيب بكم”.

About Abdellatif saifia 4709 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن