نقابة صحفية باسفي تستنكر بشدة تصرفات المدير الاقليمي للنقل والتجهيز باسفي بعد رفضه التواصل مع العديد من مدراء النشر والمواقع الالكترونية

بقلم : رشيد الزحاف / عن جريدة النهضة

 

كشف الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحفيين المغاربة في بلاغ له عن رفض المدير الاقليمي لوزارة النقل والتجهيز باسفي، التواصل مع مراسلين معتمدين وصحفيين بمواقع مختلفة ، دون عدم ذكره اسباب ذلك ۔

 

حيث ذكر البلاغ ، ان العديد من منخرطي النقابة لطالما عانوا من تصرفات المدبر الاقليمي للنقل والتجهيز باسفي ، حيث سجل الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحفيين المغاربة عدة خروقات تطال مقالع الرمال باقليم اسفي ، وتحديدا منطقة المعاشات مما دفع مجموعة من المراسلين وكتاب الراي و الصحفيين المنخرطين بالنقابة الی طرق باب المدير الاقليمي اكثر من مرة من اجل تنبيهه و مساعدته علی ضبط المخالفين، غير انه اغلق الباب اكثر من مرة في وجههم ، ورفض بشكل تام التواصل مع كل ممثلي المنابر الاعلامية ۔

في نفس السياق ، اشار ذات البلاغ الی موقع جماعة المعاشات المتواجدة نواحي اقليم اسفي الاستراتيحي ، فهي منطقة غنية بالرمال لكنها تتعرض للاستغلال الجاٸر من طرف شبكات منظمة تهدد سلامة البيٸة و الملك الغابوي ۔

في الاخير ، عبرت عن مدی استنكارها للوضع الحالي الذي توجد عليه المقالع المرخصة والغير المرخصة والاي تتعرض لشتی انواع الاستغلال الغير مشروع بعيدا عن نص عليه دفتر التحملات ، بينما المدير الاقليمي لم يحرك ساكنا من اجل منع المخالفين، مما شكل دافعا الی تمادي اغلبهم في خرق القانون، حيث باتوا يملكون شجاعة واصبحوا ينهبون الرمال من قارعة الطريق في واضحة النهار ۔

منطقة المعاشات مهددة مستقبلا بيٸيا ۔۔۔۔۔۔۔۔فالثروة السمكية معرضة للفناء و الملك الغابوي بدات ساعاته في العد التنازلي، ۔غير ان الصحفيين والذين حملوا مشعل تنوير الراي العام كحق يخوله الدستور لهم من اجل الحصول علی المعلومة، يمنعون في عز الشمس لالشيء سوی لحماية البيٸة بمنطقة المعاشات و مناطق اخری بالاقليم ۔

في الختام ، نددت باستنكار شديد عدم تدخل المدير الاقليمي للنقل والتجهيز باسفي لردع كل المخالفين رغم توصله بكم هاٸل من الشكايات بخصوص الموضوع ۔

اخيرا ، خلص البلاغ الی تنوير الراي العام بخطورة الموقف ، ودعوته لتكثيف الجهود ، بسبب الاستنزاف الجاٸر للرمال، حيث يضيع علی خزينة الدولة الملايين من الدراهم ، نتيجة التهرب الضريبي و الاعفاءات الغير مبررة، والجريدة تتوفر هي الاخری علی نسخ منها

About Abdellatif saifia 4994 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن