هكذا مرت الدورة الاسنثنائية للمجلس الجماعي لعين حرودة

جريدة النشرة : مصطفى كحيل / عين حرودة

أسدل الستار قبل قليل بالمركز الثقافي بعين حرودة على الدورة الاسنثنائية للمجلس الجماعي برئاسة رئيس المجلس الجماعي لعين حرودة -عمالة المحمدية محمد الضاوي و باشا عين حرودة .

وقد عقد المجلس الجماعي دورة استثنائية بناءا على دورية السيد وزير الداخلية الصادرة بتاريخ 24/9/2021 الجلسة الاولى و التي انطلقت في وقتها المحدد الثالثة زوالا و عرفت حضور جميع اعضاء الاغلبية ال 17 ليلتحق بهم بعد ذلك فريق المعارضة بعد حين. الجلسة الاولى من هاته الدورة الإستثنائية كانت تضم نقطة واحدة و وحيدة تتعلق بدراسة مشروع النظام الداخلي للمجلس و التصويت عليه.


انطلقت الجلسة بقراءة مشروع القانون الداخلي من طرف رئيس المجلس الجماعي هاته النقطة التي تداول فيها اعضاء المجلس و بعد النقاش و التداول بشكل مستفيض تم عرض القانون الداخلي برمته على التصويت ،ليتدخل احد اعضاء المعارضة في إطار نقطة نظام متحدثا عن مدى قانونية عقد هذه الدورة مستشهدا بان القانون التنظيمي 113.14 خصوصا في مادتيه 36 و 37 قد حدد و فصل في من له الحق في الدعوة الى عقد الدورات ،لتعلن المعارضة بعد ذلك الانسحاب احتجاجا على عدم قانونية الدورة .


و في حديث لناطق الرسمي بالمجلس الجماعي عين حرودة كريم اليازيد للجريدة الالكترونية النشرة قال :ان دورة المجلس الجماعي قانونية و تستمد قانونيتها من دورية وزير الداخلية وخلال هذه الحلسة الاولى ناقش المجلس بكل مسؤولية جنيع النقط المدرجة و التصويت و المصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس حتى يتسنى لنا الاشتغال في جو النظام و القانون و استغرب في الخين ذاته لانسحاب المعارضة و قال ان عليها ان تقدم الاضافة و تناقش الافكار خدمة لساكنة عين حرودة عوض الانسحاب …


و مباشرة بعض التصويت بالاجماع رفع رئيس المجلس الجماعي أشغال الدورة الإستثنائية في شوطها الاول على ان تعقد الجلسة الثانية يوم الخميس 28اكتوبر 2021 .
هذا و من شأن هذا الشنآن الذي حصل اليوم ان يعلن عن ميلاد جدال و صراع في قادم الدورات بقاعة الجلسات كتكملة لصراع الذي كانت المحاكم مسرحا له من خلال الطعون و الطعون المضادة .

About Abdellatif saifia 5421 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن