”خطورة التدخين و المخدرات ”موضوع حملة تحسيسية بتاوريرت

جريدة النشرة : الحسين بنصناع -الجهة الشرقية-

على مدى أسبوع كامل، تنظم بتاوريرت حملة تحسيسية للتوعية بخطورة التدخين، وتعاطي المخدرات على حياة الشخص، هذه الحملة التي تنظم بكل من ساحة وداد بشارع مولاي عبد الله” طريق دبدو ” ، وساحة المسيرة ” السوق المحروق سابقا “.

قالت رشيدة موجنيبة، رئيس جمعية الأمل للدعم المرأة في وضعية صعبة بتاوريرت، أن العشرات من المدمنين على التدخين وبعض أنواع المخدرات بتاوريرت، من بينهم فتيات ونساء، تم اكتشافهم في هذه الحملة التحسيسية، فضل البعض منهم وخاصة العنصر النسوي عدم الكشف عن هويتهم أمام الملأ، مكتفين بجعل عائلاتهم كوسيط بين منظمي هذه الحملة التحسيسية وبينهم.

على مدى أسبوع كامل إذا ستحاول الجمعيات المنظمة لهذا الحدث المهم، جلب أكبر عدد من المدمنين والمتعاطين للتدخين وأنواع من المخدرات التي تنهش صحة الفرد من جهة وصحة المجتمع وواقعه الهش من جهة أخرى.
أملة في تحقيق إنجازات مهمة من خلال هذه الحملة التحسيسية ، الجهات المنظمة تسعى جاهدة إلى توعية المجتمع التاوريرتي بخطورة هذه المواد السامة، سواء على صحة الفرد المتعاطي، أو الجماعات التي تحيط بالمتعاطي، أو المجتمع الذي تتولد فيه مجموعة من الأمور السيئة التي تولدت بدورها عن هذا التعاطي.

يشار إلى أن عدد مستعملي المخدرات باستثناء التبغ بالمغرب حوالي 800 ألف شخص، حسب المرصد الوطني للمخدرات والإدمان ، إحصاء 2014 .


About Abdellatif saifia 4743 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن