إضراب مفتوح عن العمل لعمال شركة”مدينة بيس” يحدث ارتباكا كبيرا في النقل العمومي

0

جريدة النشرة : ع.دوما

من تداعيات فسخ عقدة التدبير المفوض للنقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة من طرف مجلس جماعة الدار البيضاء والذي ينتهي بمتم شهر نونبر 2019.عدم توصل عمال شركة ”مدينة بيس” المفوض لها النقل بأكبر مدينة بالمغرب باجرتهم الشهرية ليدخلوا بعد ذلك في إضراب مفتوح عن العمل مما شل الحركة بشوارع البيضاء.

وتفاجأ السكان صباح الاثنين بعدم وجود الحافلات التي تؤمن تنقلهم إلى أماكن عملهم أو دراستهم مما اضطرهم إلى الاستعانة بسيارات الاجرة أو النقل السري والذي استغل أصحابه الوضعية للرفع من تسعيرة التنقل.
وشهدت بعض الأحياء الهامشية وبعض المدن الصاعدة( مدينة الرحمة كنموذج) احتجاج الساكنة على تعطل مصالحهم بسبب عدم وجود وسائل النقل لتقلهم ، خاصة الطلبة والتلاميذ والعمال والحرفيين ، الذين وجدوا أنفسهم بين مطرقة غياب وسائل النقل وسندان غلاء تسعيرة التنقل عبر سيارات الأجرة ، مما دفعهم إلى قطع الطريق واتخاذ ذلك شكلا من أشكال الاحتجاج مما اضطر السلطات المحلية والأمنية للتدخل لتحرير الطريق العمومية من المحتجين.

وعبر عدد من المحتجين عن امتعاضهم من طريقة تدبير هذا الملف من طرف مجلس البيضاء بعدما أصبح السكان ضحية لصراع بين جماعة الدار البيضاء و شركة المفوض لها تدبير النقل بميتروبول العاصمة الاقتصادية.
وسنوافيكم بتصريحات حية للمتضررين من هذه الوضعية عبر شريط فيديو

Leave A Reply

Your email address will not be published.