ارتفاع ضحايا القصف الصاروخي العشوائي جنوب طرابلس يصعد استنكار الرأي الدولي ويصفه بالأعمال الإرهابية

أفاد مسؤول ليبي اليوم الاربعاء 17 أبريل بارتفاع ضحايا القصف الصاروخي العشوائي الذي استهدف بلدية أبو سليم ( جنوب طرابلس) إلى ستة قتلى و35 جريحا. وقال عميد بلدية أبو سليم عبد الرحمن الحامدي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم إن القصف الصاروخي العشوائي الذي تعرضت له أحياء في البلدية بصواريخ جراد ليلة أمس الثلاثاء أدى إلى مقتل خمس نساء ورجل، أربعة منهم من عائلة واحدة (الأم وابنتيها وحفيدة).

وكانت أحياء ببلدية أبو سليم بطرابلس قد تعرضت في الساعات الأخيرة من ليل أمس الثلاثاء لقصف بصواريخ جراد لم يُعرف مصدرها حتى الآن.

وأتهم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فايز السرّاج الأربعاء خصمه المشير خليفة حفتر بارتكاب “جرائم حرب”، وندد السرّاج بـ”وحشية” و”بربرية” حفتر الذي وصفه بأنه “مجرم حرب”، بحسب تسجيل مصور نشره مكتبه الإعلامي. وأضاف “غداً سيتم تقديم كافة المستندات للمحكمة الجنائية الدولية” بشأن ارتكاب قوات حفتر “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”. وأكد “نحمّل مجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والإنسانية لمحاسبة هذا المجرم على فعله”.

من جهته، نفى “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده حفتر في بيان أن يكون وراء إطلاق الصواريخ محملا “الميليشيات الإرهابية والتي تسيطر على العاصمة” مسؤولية القصف. واتهمت “القيادة العامة” لقوات حفتر “الميليشيات الإرهابية والتي تسيطر على العاصمة بالرماية العشوائية بصواريخ غراد والراجمات على ضواحي المدينة” معربة عن إدانتها لـ”هذه الأعمال الإرهابية”.

About Abdellatif saifia 6501 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن




41 + = 43