“كن فيكون” أغنية دينية في هذا الشهر الفضيل تمزج بين إيقاعات غربية ومغربية

جريدة النشرة : كمال الديان – طنجة

 

 

وفاء منه لاختياره لنوع معين من الموسيقى والغناء ، أصدر الفنان جمال همراس أغنية تحت عنوان “كن فيكون” ، و هي أغنية ذات طابع ديني إجتماعي بمناسبة شهر رمضان الكريم ، مستوحاة من شعر سيدنا علي كرم الله وجهه. و قال همراس الفنان الملحن أن الأغنية تم تلحينها بمزج إيقاعات موسيقية مغربية و غربية وبالضبط إسبانية وتوزيع موسيقي بين العربي و الفلامينغو ، بينما كانت الكلمات مستوحاة من التراث الإسلامي مضيفا أن الأغنية استغرقت شهرا كاملا من العمل مع الموزع الموسيقي الأستاذ شكيب البزاري استاذ التربية الموسيقية الذي قام أيضا ب الميكساج والمستورينغ والصولوهات بينما كان فيديو الأغنية من تصميم أيوب ستيتو.

الفنان جمال همراس من مواليد مدينة الرباط نشأ في أسرة فنية تعشق الطرب العربي الأصيل. بدأت أنامله الصغيرة في مداعبة القيثارة وهو لم يتجاوز بعد الخامسة كما كان يردد أغاني عمالقة الطرب الشرقي : » أول مرّة « لعبد الحليم حافظ و »يا جارة الوادي« لمحمد عبد الوهاب متأثرا بأخيه الأكبر. التفت أساتذته لموهبته وكانوا يدعونه للغناء في الحفلات الرسمية وحفلات نهاية السنة الدراسية.
حاصل على دبلوم الجائزة الشرفية تخصص الموشحات والغناء العربي (10 سنوات) ودبلوم الجائزة الشرفية تخصص آلة العود (10 سنوات). درس التكوين الموسيقي (الصولفيج) بالمعهد الوطني للموسيقى وفنون الرقص بالرباط (8 سنوات). إلى جانب الغناء يعمل جمال أستاذا للموشحات والغناء العربي كما يؤطر كورال جمعية “نغم” للكبار.


شارك في مجموعة من البرامج التلفزيونية: نجوم الأولى ,ألحان ‘شقناها ,شدى الألحان ,موزيكا، شذى الألحان، نغموتاي، نادي الشباب، نجوم الغد،برنامج مسار, سوبر ستار وبرنامج الرابح هو “The Winner is..” على قناتي دبي وLBC اللبنانية، كما أحيا مجموعة من السهرات في ملتقيات ومهرجانات وطنية ودولية : مهرجان أضواء المدينة، ملتقى ريميكس للفنانين الشباب بمصر، مهرجان صيف البحرين، مهرجان أبو ظبي, مهرجان وسلان
حصلت أغنيتين من ألحانه وأداء المجموعة الصوتية للمغرب على الجائزة الأولى لسنتين متتاليتين بمهرجان الموسيقى الفرنكفونية، الأولى سنة 2012 بعنوانMoussem والأخرى سنة 2013 بعنوان. Elixir de la joie
أصدر مؤخرا مجموعة من الأغاني من ألحانه الأولى أنا مليت والثانية منك ” مرا منك رجل”,”يا رحمان ” .

About Abdellatif saifia 4728 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن