وأخيرا سيكتب لعاملات الفراولة العالقات بإسبانيا العودة إلى أرض الوطن

بعد المعاناة وطول الانتظار, ستتمكن عاملات الفراولة الموسميات أخيرا من العودة إلى أرض الوطن بعدما ظللن عالقات بالديار الإسبانية بسبب الإحراءات المفروض على التنقل بين البلدين في سياق جائحة كورونا.

ويتعلق الأمر ب 170 عاملة مغربية, من بينهن من هن على وشك الإنجاب, تقرر وضع ممر إنساني لفائدتهن, وذلك بعد محاولات باءت بالفشل قبل أسابيع, لكن هذه المرة, أكدت  السلطات المغربية للمنظمات الزراعية الإسبانية، يوم السبت 15 ماي ، أن 170 عاملة موسمية مغربية اللائي تقطعت بهن السبل في إقليم «هويلفا»، سيتمكن من العودة في 19 ماي الجاري، حسبا لموقع الإخباري الإسباني  «هيلفيا 24».

لكن بالمقابل يتعين على العاملات المغربيات الموسميات قبل ذلك إجراء اختبار بي سي ار سلبي حتى يتمكن من العودة إلى المغرب, يضيف الموقع ذاته مشيرا إلى أن هذه المبادرة جاءت ثمرة مفاوضات خاصة بين السلطات المغربية والإسبانية مع القنصلية المغربية وسفيرة المملكة كريمة بنيعيش.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت مصادر إعلامية عن مبادرة سابقة كانت تهدف إلى تنظيم رحلة لإعادة نحو 170 عاملة لأسباب  صحية، حيث منهن من عاملات على وشك الإنجاب، أو أسباب اجتماعية وإنسانية مثل وفاة أحد الأقارب في المغرب, لكن سرعان ما تم تعليق الرحلة لأسباب لم يتم توضيحها.

About Abdellatif saifia 4672 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن