هيئات أممية تدعو إلى مواصلة جهود توصيل المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال الذي ضرب هايتي مؤخرا

دعت عدة هيئات أممية إلى مواصلة جهود توصيل المساعدات الإنسانية لمتضررى الزلزال الذي ضرب هايتي مؤخرا، وأسفر عن وقوع أضرار وإصابات وخسائر جسيمة في عدة مقاطعات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأحد، إنه “يتابع تطورات المأساة الأخيرة في هايتي”. وأعرب عن تعاطفه مع كل المتضررين من الزلزال، معربا عن تعازيه الحارة لكل من فقد عائلته وأصدقائه.

 

من جانبها، قالت نائبة الأمين العام أمينة محمد، في تغريدة على حسابها في (تويتر)، “تعاطفنا الكبير مع أهالي هايتي بعد الزلزال المدمر، تلتزم الأمم المتحدة بالتضامن معكم”.

بدوره، أعرب مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، عن حزنه البالغ وقلقه إزاء الوضع في هايتي، حيث ذكر، في تغريدة عبر “تويتر”، أن فريق منظمة الصحة العالمية على الأرض يقوم بتنسيق مزيد من الانتشار في الميدان “لتقييم التأثير على النظام الصحي واحتياجات الدعم”.

من جهتها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف)، في بيان، أنها تستعد للوصول إلى الأطفال والأسر في هايتي بالمساعدات الإنسانية في أعقاب الزلزال القوي.

وقال برونو مايس، ممثل (يونيسف) في هايتي، “نشعر بحزن عميق إزاء التقارير التي تفيد بسقوط ضحايا وأضرار جسيمة في أعقاب الزلزال الذي وقع في وقت سابق اليوم في هايتي”.

وقد أعلنت الحماية المدنية في هايتي أن حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب البلاد صباح أمس السبت، ارتفعت إلى 304 قتيلا على الأقل، إضافة إلى مئات الجرحى والمفقودين، بعدما كانت أعلنت في حصيلة سابقة عن 227 قتيلا.

About Abdellatif saifia 4672 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن