خلاصة عطلة بأرض الوطن

جريدة النشرة : عبدالله بقادى / بروكسيل

 

البحث عن تذكرة :
استبشرنا خيرا لدعوة جلالة الملك وضع أسعار اقتصادية تمكن مغاربة العالم من زيارة وطنهم وذويهم ، وبادر الجميع إلى اقتناء تذكرة عبر موقع الخطوط الملكية ، لكن الرياح لم تجر بما تشتهي السفن ، ولم نجد في موقع الخطوط الملكية سوى تسعيرات لا يتقبلها العقل .
على اية حال استطعت الحصول على تذكرة عبر وسيط ب200 أورو ، حيث كان الذهاب من بروكسيل إلى الدار البيضاء ومنها (دبر على راسك إلى وجدة) والاياب عبر مطار العروي.
كل التعب يهون عندما التحقت بوطني وتنفست هواءه ، لكن كان ممكنا أن تكون رحلتي مباشرة من بروكسيل إلى وجدة ذهابا وايابا لو لم تكن في تدبير التذاكر رخيصة السعر زبونية وباك صاحبي.
وجدة المدينة الحدودية :
قضيت عطلتي بمدينة وجدة ، ومن حين لآخر كنت اقضي اليوم في شاطىء السعيدية الرائع.
مدينة منكوبة محاصرة اقتصاديا بسبب إغلاق الحدود،شبابها يتنفسون البطالة وتجارها يتنافسون مع الفراشة في حرب دائمة بحثا عن الرزق من أجل البقاء.
ليت الدولة تعامل هذه المدينة (وجدة الجميلة والهادئة والعصامية) التي حكم عليها أن تكون منطقة منكوبة ، لتضع رهن اشارة ساكنتها إمكانيات وامتيازات كما هو الحال في الأقاليم الصحراوية تطبيقا لما ينادي به صاحب الجلالة نصرة الله بأن يكون للتنمية في بلادنا وثيرة واحدة دون تمييز بين منطقة وأخرى …
يتبع.

About Abdellatif saifia 4709 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن