وفاة رئيس الدفاع المدني الروسي غرقا خلال التدريبات

أعلنت وزارة الدفاع المدني الروسية وفاة رئيس الدفاع المدني يفغيني زينيتشيف اليوم الأربعاء خلال التدريبات.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزارة الطوارئ الروسية تبلغ بأسف أن يفغيني زينيتشيف توفي بشكل مأساوي أثناء أداء واجبه خلال حضوره تدريبات مشتركة بين الإدارات لحماية منطقة القطب الشمالي من حالات الطوارئ وإنقاذ حياة شخص”.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الرئيس الرئيس فلاديمير بعث برقية تعزية إلى عائلة وأقارب زينيتشيف.

وقال بيسكوف “عبر الرئيس بوتين عن حزنه العميق في وفاة يفغيني زينيتشيف المأساوية. لقد ربطتهم سنوات عديدة من العمل المشترك. هذه خسارة كبيرة. بعث السيد رئيس الجمهورية برقية تعزية إلى الأسرة وأصدقاء الوزير”.

وتحدثت رئيسة تحرير الوكالة الدولية “روسيا سيغودنيا” وRT، مارغريتا سيمونيان، عن تفاصيل الوفاة المأساوية لرئيس وزارة الطوارئ وقالت: “كان هو والمصور يقفان عند آخر الحافة. ​​انزلق العامل وسقط في الماء”.

وتابعت “كان هناك ما يكفي من شهود العيان – لم يكن لدى أحد الوقت الكافي لمعرفة ما حدث، عندما اندفع زينيتشيف إلى الماء بعد أن سقط رجل وتحطم على حجر بارز”.

ولد زينيتشيف في 18 غشت 1966 في لينينغراد، تخرج من كلية الاقتصاد وكلية التمويل والائتمان في معهد سانت بطرسبرغ للأعمال والقانون. في عام 2013، خضع لإعادة تدريب مهني في الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

في 1984-1986 خدم في القوات المسلحة لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في الأسطول الشمالي. من عام 1987-2015 عمل في أجهزة أمن الدولة.

About Abdellatif saifia 4728 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن