لكرة القدم داخل القاعة يتأهل لربع نهائي كأس العالم ويتعرف عن خصمه المقبل

جريدة النشرة : فا. ز . شراط

بعد أن نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أمس الأربعاء في تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية بعدما تمكن من انتزاع بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم على حساب منتخب فنزويلا. ويدين المنتخب الوطني المغربي بهذا الفوز البين و المستحق للاعب المتألق سفيان المسرار الذي سجل ثلاثية “هاتريك” ( هدفان في الجولة الاولى و هدف في الجولة الثانية ) فيما جاء هدفي منتخب فنزويلا عن طرق كل من بيامونتي وفرانسيا .

وقد تعرف المنتخب المغربي على من سيواجهه في لقاء ربع النهائي الذي سيقام بليتوانيا ، بعد أن حجز المنتخب البرازيلي مقعده، عقب تغلبه على نظيره الياباني بنتيجة أربعة أهداف مقابل اثنين ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس ،ليضرب بذلك موعدا مع المنتخب الوطني المغربي في دور الربع .

وكان المنتخب الياباني سباقا لافتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب شوتا هوتشي، في الدقيقة الرابعة ، قبل أن يعدل المنتخب البرازيلي الكفة عبر نجمه كارلوس فيراو في الدقيقة الخامسة .

وقد تميزت المباراة بالندية حيث استمرت نتيجة التعادل الايجابي حتى نهاية الشوط الأول من عمر المباراة .

وخلال الشوط الثاني غير المنتخب البرازيلي من خطة اللعب وتمكن من بسط سيطرة ميدانية توجها بثلاثة أهداف متتالية وقعها كل من لويزينيو سيلفا، وكوستا بيتو وفابريسيو غاديا، في الدقائق 31 و38 و40، في حين قلص المنتخب الياباني الفارق عبر لاعبه، ريوسوكي نيشتاني، في الانفاس الاخيرة من اللقاء و تحديدا عند الدقيقة 39 .

ومع بلوغها دور الربع ، رفعت كتيبة هشام الدكيك من سقف التطلعات و الطموحات المعبر عنها من قبل الجماهير المغربية المتعطشة للألقاب ، مؤمنة بشعار التحدي في مواجهة البرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (5 نسخ 1989 و1992 و1996 و2008 و2012) ،رغبة منها في تدوين اسم المملكة المغربية في السجل التاريخي لكرة القدم داخل القاعة التي تمضي قدما في توسيع دائرة اشعاعها عالميا .

About Abdellatif saifia 4993 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن