محاكمة “هواوي” مستمرة في أمريكا

أعربت مينغ وانزو المديرة المالية لشركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات، عن ارتياحها، بينما كانت في طريق عودتها إلى الصين، أمس السبت، وذلك بعد يوم من التوصل لتسوية، مع وزارة العدل الأميركية.
وتم توجيه اتهام إلى مينغ، ابنة مؤسس شركة هواوي رين زينجفوي، بالاحتيال المصرفي في الولايات المتحدة على خلفية انتهاك العقوبات ضد إيران.

وجرى احتجاز مينغ في كندا في عام 2018 وسعت الولايات المتحدة إلى تسلمها. وبموجب الاتفاق الذي تم في محكمة نيويورك، سحبت الولايات المتحدة طلب تسلمها، وسمحت لها بالعودة إلى الصين.
وكتبت مينغ على منصة التواصل الاجتماعي الصيني «وي شات»: «الجو قاتم بالخارج. أنا في السماء، فوق القطب الشمالي، في طريقي إلى وطني. سوف أعود إلى أحضان الوطن الأم». وقدمت شكراً جزيلاً لبكين، قائلة: «تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، أصبح وطني الأم، أقوى وأكثر ازدهارا يوما بعد يوم. بدون وطن أم قوي، لم أكن لأتمتع بحريتي اليوم».
تم إرجاء المحاكمة إلى أول ديسمبر (كانون الأول) 2022 وسيتم إسقاطها إذا التزمت مينغ بشروط الاتفاق، وفقا لممثلي الادعاء.
وقد تسببت هذه القضية في توتر العلاقات بين الصين وكندا. وبعد فترة وجيزة من اعتقالها، اعتقلت الصين كنديين اثنين، وهما الدبلوماسي السابق مايكل كوفريج ورجل الأعمال مايكل سبافور، بتهمة التجسس.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت متأخر من مساء الجمعة إنه تم إطلاق سراح المواطنين الكنديين مايكل كوفريج ومايكل سبافور اللذين كانا معتقلين في الصين.
في غضون ذلك، انطلقت فعاليات مؤتمر «هواوي كونكت 2021» في القطاع التقني على المستوى العالمي الذي تنظمه هواوي سنوياً. وافتتح إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي المؤتمر حيث ألقى كلمة بعنوان «مواصلة الابتكار لدفع عجلة التحول الرقمي».
وناقش المؤتمر الذي يقام في العام الحالي عبر الإنترنت، تحت شعار «آفاق التحول الرقمي» كيفية تعزيز التكامل بين التقنيات الرقمية ومختلف سيناريوهات الأعمال والمعرفة التقنية للتغلب على التحديات التي تواجه الشركات، وكيفية تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لبناء نظام إيكولوجي تقني مفتوح وتحقيق النجاح المشترك.
وتحدث «شو» في كلمته عن أهمية مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي باعتباره من العوامل الأساسية لتنفيذ مهمة هواوي التي تهدف إلى توفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل بناء عالم ذكي ومتصل بالكامل.
وقال «شو»: «يعتمد التطور في المجال الرقمي على التكنولوجيا الرقمية. لذا، يجب علينا مواصلة الابتكار وتحقيق القيمة من أجل تطوير التقنيات الرقمية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والشبكات التي تعتبر من التقنيات الأساسية لدفع عجلة التحول الرقمي». كما تحدث «شو» عن التقدم الذي حققته هواوي على صعيد التقنيات الثلاث وعن جهود الشركة للحد من الانبعاثات الكربونية بالإضافة إلى أحدث التوجهات التي يشهدها القطاع التقني.
وقال «شو» إن شركة HUAWEI CLOUD المتخصصة في توفير الخدمات السحابية التي تم إطلاقها قبل أربعة أعوام تمكنت من جمع أكثر من 2.3 مليون مطور و14000 شريك استشاري و6000 شريك تقني. وقدّمت الشركة ما يزيد على 4500 خدمة من خلال منصة HUAWEI CLOUD Marketplace التي أصبحت من المنصات الأساسية التي تعتمد عليها شركات الإنترنت والمؤسسات والحكومات لتحقيق التحول الرقمي.

About Abdellatif saifia 4994 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن