قاضي التحقيق يودع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس السجن المحلي

ذكرت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس، قرر يوم الإثنين 11 أكتوبر الجاري إيداع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس السجن المحلي عين بوركايز بفاس.

وكان قاضي التحقيق أخضع المتهم لاستنطاق أولي على خلفية الإشتباه في تورطه في جريمة الرشوة وتهم أخرى، وذلك في إنتظار إستنطاقه تفصيليا آواخر شهر أكتوبر الحالي.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى البلاغ الذي سبق لأحد المقاولين أن توجه به إلى النيابة العامة، عبر اللجوء إلى خدمات الخط المباشر الذي أحدثته رئاسة النيابة العامة، وذلك من أجل التبليغ عن كون المشتبه فيه، الذي يشغل مهمة مدير وكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس، قد طلب منه رشوة مقابل تسليمه وثيقة تفيد إنهاءه للأشغال التي ينجزها لفائدة الوكالة المذكورة.

وبناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس تم وضع كمين للمشتبه فيه، الذي ضبط بإحدى المقاهي يتسلم من المقاول مبلغ 20000درهم (40 مليون سنتيم).

وحسب المعطيات المرتبطة بهذه القضية، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس التابعة للفرقة الوطنية والمكلفة قضائيا بإجراء البحث في هذه القضية، انتقلت إلى منزل المدير المذكور، وضبطت مبالغ مالية تقدر ب 43 مليون سنتيم، فضلا عن كون وزارة الداخلية قد أوفدت لجنة خاصة لمقر الوكالة قصد إجراء كافة الأبحاث والتحقيقات الضرورية حول الصفقات الخاصة بالوكالة.

About Abdellatif saifia 4993 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن