فعلها الحموشي.. الأمن المغربي سيتكلف رسميا بتأمين نهائيات مونديال قطر

0

جريدة النشرة : د. عبد اللطيف سيفيا

 

هنيئا للأمن الوطني المغربي وعلى رأسهم المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف حموشي الذي استطاع أن ينتزع التكفل رسميا  بمهمة تأمين نهائيات كأس العالم لكرة القدم، في قطر المقرر انطلاقها يوم 20 نونبر المقبل.
و ذكرت يومية “الأيام” أن هذا التكليف يأتي بعد التوقيع رسميا على الإعلان المشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بهذه البطولة، الذي وقعه كل من سفير المغرب بقطر محمد ستري، والعميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022.
ويعبر هذا الاتفاق عن قوة العلاقات التي تربط بين دولتي قطر والمغرب والتي تهدف إلى تثبيت التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، وتنفيذ كافة الخطط الرامية إلى ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوما، فضلا عن رفع مستوى الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وإن عبر هذا عن شيء فإنما يعبر عن مدى ثقة الدول العربية والإسلامية وعلى الصعيد العالمي في قدرات مملكتنا الأمنية وما تتوفر عليه من طاقات بشرية ذات إمكانيات عالية ووسائل متطورة يمكن الاعتماد عليها في العديد من المواقف والتظاهرات المتنوعة كالتكفل بمهمة تأمين نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستجرى أطوارها بدولة قطر الشقيقة انطلاقا من 20 المقبل والتي ينتظر أن تكون حدثا فريدا من نوعه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.