الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عازم على تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأحد 23 أكتوبر 2022

0

استنكر  مجلس التنسيق الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في اجتماعه الاستثنائي يوم الأحد 02 أكتوبر 2022 بالرباط برئاسة عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد ؛ استنكر العجز الحكومي غير المبرر اتجاه تفاقم مؤشرات الأزمة الاجتماعية نتيجة الإرتفاع المهول لأسعار المحروقات وبعض المواد الأساسية وانعكاس ذلك على إضعاف القدرة الشرائية للمغاربة ومعيشهم اليومي، ودعوته الحكومة المغربية مجددا إلى تدارك الأمر أمام تنامي الغضب الشعبي واستفحال واقعه الاجتماعي .

كما قرر مجلس التنسيق عقد ندوة صحفية اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022، للإعلان عن إطلاق دينامية نضالية بانخراط كل مكونات الاتحاد المركزية والمجالية والقطاعية.

وتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 أمام البرلمان ابتداء من الساعة 11:00 صباحا ضد ارتفاع الأسعار وانهيار القدرة الشرائية.

أيضا دعت نفس المركزية   مسؤولات ومسؤولي الاتحاد مجاليا بالجهات والأقاليم، وقطاعيا من خلال النقابات والجامعات الوطنية إلى التعبئة الشاملة والانخراط المسؤول لإنجاح هذا البرنامج النضالي.

وختاما جدد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بلاغ له؛  تنبيهه للحكومة جراء عجزها عن مواجهة  الأزمة الاجتماعية وتنصلها من مسؤولياتها الدستورية ومهامها التدبيرية، داعيا عموم مناضلاته ومناضليه إلى الانخراط النضالي لدفع الحكومة المغربية إلى الوفاء بشعار الدولة الاجتماعية الذي تبنته، عبر التدخل العاجل لتصحيح اختلالات الواقع الاجتماعي وتصحيح مسار الحوار الاجتماعي وإخراجه من “براباغوندا” التبرير، الشيء الذي يزيد الوضع احتقانا جراء تفاقم ارتفاع الأسعار ونزيف القدرة الشرائية للشغيلة المغربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.