مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم

يحتضن المغرب تظاهرة فريدة من نوعها تتمثل في تنظيم اكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات و اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و14سنة.

وستعطى الانطلاقة يوما 5 و 6 احتفالا بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة على أن تتوقف في كل عمالات و أقاليم المملكة.

المسابقة تحمل إسم «مواهب كروية» وهي قافلة ستجوب مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم ممثلة برئيسها «فوزي لقجع» و مؤسسة «مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES» ممثلة بمديرتها العامة «بهية بنخار» في تظاهرة تعد الأكبر من نوعها في التنقيب على المواهب الكروية وًذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الامكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني .

وحسب المشرفين على هذه المبادرة، فإن «تظاهرة مواهب كروية تستمد أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة».

كما تهدف التظاهرة إلى «إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة».

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة هو «تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي».

وستجوب قافلة مواهب كروية كافة عمالات وأقاليم المغرب بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، حيث ستخصص هذه الدورة لفئة 13 و 14 سنة.

فترة التنقيب عن المواهب ستتم إبّان العطل المدرسية ونهايات الأسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية شهر نونبر والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم إخبارها عبر الاقاليم.

للمشاركة وبعد إستيفاء الشروط المتضمنة في الموقع أدناه يجب التسجيل على موقع

www.footalents.ma

ويعد التسجيل على الموقع من شروط المسابقة.

About Abdellatif saifia 6501 Articles
الدكتور عبد اللطيف سيفيا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن




25 + = 33