جماعة أيت ملول وعمالة إنزكان أيت ملول في الرتبة الأولى وطنيا في التدبير الإلكتروني للرخص‎‎

0

جريدة النشرة : م . ج . ا

 

في ترتيب جديد لها (4ÉME TRIMESTRE 2022) نشر بموقع المنصة الرقمية التفاعلية “Rokhas.ma“ لإيداع ومعالجة التصريح والترخيص والإذن لممارسة الأنشطة الاقتصادية ورخص احتلال الملك العام، وضعت جماعة أيت ملول في المرتبة الأولى وطنياً تليها جماعة الدشيرة الجهادية على مستوى الجماعات الأكثر تدبيراً لهذه المنصة الرقمية في مجالات التعمير والأنشطة ذات الطابع الاقتصادي على المستوى الوطني.

وحافظت عمالة إنزكان أيت ملول على المرتبة الأولى وطنيا على مستوى العمالات، وكذا جهة سوس ماسة على مكانتها الرائدة التي احتلتها طوال عام 2022 على المستوى الوطني.

ويأتي العمل بهذه البوابة الرقمية، في إطار جهود ومواكبة السلطات الإقليمية والمحلّية والمجلس الجماعي لأيت ملول والأطر الإدارية والتقنية بالجماعة، للانخراط في مشروع “رقمنة مساطر وخدمات الجماعات الترابية”، في إطار “تنزيل خلاصات تقرير النموذج الجديد للتنمية”، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتوظيف التكنولوجيا الحديثة في الإدارة المغربية وتحسين جودة خدماتها.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر Rokhas يتم حسابه من خلال تقييم خمس (05) مؤشرات فرعية في مجالي التخطيط الحضري والتراخيص الاقتصادية: من حيث متوسط وقت إصدار الترخيص، وعدد التراخيص المقدمة، وعدد الإجراءات غير المادية و أداء الخدمات الخارجية و متوسط الضريبة المفروضة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.