توقيع اتفاقية الشراكة بين بيت الصحافة بطنجة ونظيره بفلسطين في لقاء تواصلي بطنجة

0

جريدة النشرة : تغطية كمال الديان – عدسة : ملاك الحياني / طنجة

 

نظم بيت الصحافة بطنجة لقاء تواصليا مع رئيس مجلس الإدارة لبيت الصحافة بفلسطين السيد بلال جاد الله ،عشية الخميس 08 يونيو 2023 ، ويأتي هذا اللقاء في إطار الدينامية التفاعلية مع قضايا الإعلام والصحافة التي ما فتأت المؤسسة الإعلامية بطنجة على تنظيمها.


بلال جاد الله وفي تصريح لجريدة النشرة اعتبر توقيع الاتفاقية بين كل من بيت الصحافة بفلسطين وطنجة، جاء انطلاقا من نهج البيت بفلسطين نهج تعزيز التعاون واستكمالا للنهج القائم على التكامل ودعم الإعلام وتعزيز دوره في العديد من المجالات.


جاد الله لم يخفي اعتزازه بمشاعر الإخوة التي أظهرها المغرب قيادة وشعبا في العديد من المواقف المرتبطة بالقضية الفلسطينية ،التي يعتبرها المغاربة قضيتهم الثانية بعد قضية استكمال الوحدة الترابية للوطن.
رئيس بيت الصحافة بفلسطين وفي لقاء تواصلي استعرض أهم المعيقات التي يواجهها الإعلام الفلسطيني في نقل روايته بصدق إلى العالم ،أمام آلة إعلام المحتل الذي يمارس التضليل والرقابة على القلم الفلسطيني على حد تعبيره.


وفي سياق متصل أكد سعيد كوبريت رئيس المكتب التنفيذي لبيت الصحافة بطنجة ،على أن التوجه إلى توقيع اتفاقية الشراكة جاء في إطار السعي قدما في منظور تعزيز الاستراتيجية المشتركة لتطوير الممارسة الاعلامية وتأهيل وصيانة مهنة الصحافة .

 
كوبريت اعتبر توقيع الشراكة بمثابة الإعلان عن ميلاد بيت الصحافة العربي كصرح اعلامي مستقل ،باعتبار المغرب نقطة انطلاق للخروج بمؤسسة اعلامية عربية موحدة بعيدة عن القيود والضغوط ،للاستفادة مستقبلا من شراكات نوعية مع مؤسسات دولية ومنظمات مختصة في مجال الصحافة والاعلام.

ويضيف كوبريت ان استضافة رئيس بيت صحافة فلسطين، ارتكز على الانصات والإصغاء لراهنية السؤال بصيغته الشمولية في الجغرافيا العربية ،لكن بخصوصية ذات انفراد وتميز لما يقع في الأراضي الفلسطينية والانتصار لهذه القضية العادلة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.