الحيطة والحذر : تسجيل ما مجموعه 161 إصا بة جديدة بـ(كوفيد-19) دون تسجيل أي حالة وفاة

0

جريدة النشرة : لطيفة كعيمة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم أمس الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 161 إصا بة جديدة بـ(كوفيد-19)، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بالممملكة إل ى مليون و 275 ألف و555 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020, مع معدل الإيجابية الأسبوعي يناهز 6.2 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط- سلا- القنيطرة (52) ، والدار البيضاء- سطات (41) وسوس- ماسة (34)، و فاس- مكناس (12) ، وجهة الشرق (7) ، وبني ملال- خنيفرة (6) ، وكلميم- واد نون (4) ، ودرعة- تافيلالت (3) ، والعيون- الساقية الحمراء (1) ، وطنجة- تطوان- الحسيمة (1).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 176 حالة، مع تسجيل حالة خطيرة واحدة خلال الفترة ذاتها.

كما يجب على السلطات والمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة لاتقاء الإصابة بهذا الوباء الذي لازلنا نذكر ما تسبب فيه للمواطنين من مشاكل صحية ادت إلى الوفاه وتبعات الإصابة التي لا تحمد عقباها .

لهذا فعلى الجميع التجند بكل جدية للتصدي لهذا الوباء قصد تفادي الإصابة به والحد من مضاعفاته الخطيرة .

كما يجب ان نتذكر سلبيات انتشار هذا الوباء التي شملت كل القطاعات ومجالات الحياة التي تاثرت سلبا على الصعيد الصحي والرياضي والثقافي والتربوي والاقتصادي … إلى غير ذلك ، مما يوجب علينا ، كمواطنين ومسؤولين ، اتخاذ جميع الاحتياطات الواجبة لمواجهة هذا الوباء الفتاك وتجنب كل احتمالات انتشاره محليا ووطنيا .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.