الحوثيون يهددون بقصف سفن الولايات المتحدة الأمريكية

0

هدد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي اليمنية، أمس الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق صواريخ على سفنها الحربية إذا تدخلت واشنطن بشكل أكبر في شؤونها أو استهدفت اليمن، وذلك على خلفية إعلان أمريكا مبادرة لتشكيل “تحالف دولي” من أجل مواجهة الجماعية اليمنية في البحر الأحمر، كما اتهم واشنطن بالضلوع في الجريمة على غزة، وكشف عن طلب بخصوص دخول مجاهدين يمنيين للقطاع.

وقال الحوثي في كلمة بثها التلفزيون “سنجعل البوارج الأمريكية هدفاً لصواريخنا، ولا يمكن أن نخاف من التهديد”.

كما حذر عبد الملك الحوثي الدول الأخرى من المشاركة في عملية متعددة الجنسيات أطلقتها الولايات المتحدة، الثلاثاء، لحماية التجارة في البحر الأحمر، بعد تصاعد هجمات الحوثيين على السفن.

واعتبر الحوثي أن “أمريكا تشترك مع جيش الاحتلال في العدوان على غزة بخبرائها ومستشاريها”، معتبراً أنها “تزود جيش الاحتلال بمقاتلات وأسلحة محرّمة دولياً، منها الفوسفور الأبيض”، كما أنها “حوّلت كل قواعدها في المنطقة لدعم إسرائيل”.

كما قال إن “واشنطن تريد أن تؤمِّن لإسرائيل الظروف الكافية لارتكاب الجرائم الفظيعة”، مشدداً على أنها هي “شريك في ما يحصل في فلسطين من جرائم مروّعة”.

وأضاف: “لا يدخل شيء إلى غزة إلا بعد موافقة أمريكية وإسرائيلية”، و”علينا أن نتذكر أن أمريكا تساهم وتشارك في كل ذلك وداعم للصهيونية” .

وصرّح بهذا الخصوص قائلاً: ” إنها تقدم أيضاً الدعم السياسي، وتعترض على أي قرار لوقف إطلاق النار، إنها تمنع كل تحرك لحماية المدنيين الفلسطينيين أو أي مساعٍ لوقف العدوان”.

وذهب أيضاً إلى اعتبار “أمريكا وإسرائيل كلاهما ذراع للصهيونية العالمية التي تستهدف العالم الإسلامي”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.