شاطئ سيدي عبد السلام بأزلا يحتضن البطولة المحلية للصيد الرياضي الشاطئي بنظام الزوجي

0

جريدة النشرة : كمال الديان / طنجة

 

 

جرت أمس الأحد 14يناير 2024 فعاليات الجولة الثانية من البطولة المحلية للصيد الرياضي الشاطئي بنظام الزوجي كبار برسم الموسم الرياضي 2023 /2024،والمنظمة من طرف جمعية طينجيس للصيد الرياضي الشاطئي بطنجة


حيث تم اختيار شاطئ سيدي عبد السلام التابع ترابيا لقيادة ازلا بعمالة تطوان لإجراء هذا التظاهرة الرياضية ،المؤهلة للبطولة الجهوية .
الترغيني محمد رئيس جمعية طينجيس اعتبر عامل شباك الصيد المنصوبة على بعد 40مترا من الشاطئ، عاملا مؤثرا في توفر حصيلة من الأسماك مما سيأثر على التنقيط لذى المشاركين الذين بلغ عددهم 16زوجي من أصل 20زوجي مسجلا ببطولة طنجيس للصيد الرياضي،وكذا تمزق خطوط الصيد المجهزة من لدن المشاركين .


وأردف الترغيني أن المنافسة إشتدت بين المشاركين، خصوصا بعد ظهور سمك البوري،مما مكن العديد منهم لتحقيق نتائج طيبة وتوفر الحصيلة .

وفيما يتعلق بالنتائج العامة فقد جاءت على النحو التالي:

المرتبة الأولى. الزوجي محمد العربي الوات. محمد طلال المنصوري.

المرتبة الثانية. الزوجي محمد علوان. محمد الناجي المسناوي.

المرتبة الثالثة. الزوجي عبد الله العلام. مهدي عراقي.


وفي سياق متصل أضاف الترغيني انه وبالموازة مع المسابقة لم يغب الحرص البيئي عن الجمعية ،انطلاقا من كون الترغيني يشغل عضوية المجلس الاداري لمرصد حماية البيئة، حيث تم رصد سلحفاة بحرية كبيرة نافقة على الشاطئ،ويعزى سبب نفوقها إلى عدم تمكنها من العودة إلى مياه البحر بعد محاولة وضع البيض على الرمال.


عبد السلام الشعباوي الاعلامي والراصد البيئي،اعتبر تثمين الفضاءات البحرية أمرا يستوجب تقديم مقاربة متجددة تعتمد على مبدأ التشاركية،للحفاظ على المزارات الطبيعية البحرية.
ولم يخفي الترغيني أسفه على وضعية الشاطئ البيئية الكارثية التي لخصها في تراكم النفايات والازبال التي خدشت جمالية شاطئ سيدي عبد السلام، داعيا السلطات والهيئات المنتخبة المحلية إلى إعادة الاعتبار بيئيا لهذا المتنفس الطبيعي المشترك.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.