أشغال توسيع الطريق السيار الدار البيضاء-برشيد والطريق السيار  المداري على وشك الانتهاء

0

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب،  أن أشغال توسيع الطريق السيار الدار البيضاء-برشيد والطريق السيار  المداري إلى (2×3) مسارات قريبة من الانتهاء.

وأضافت الشركة بأن  أشغال المرحلة الأولى   لهذا المشروع التي انطلقت في 2016, شارفت على الانتهاء, علما بأنه خصص لها غلاف مالي بحوالي 400 مليون درهم, وفرتها “الطرق السيارة” بالكامل فيما أسندت هذه المرحلة بأكملها إلى مقاولات مغربية.

وهمت هذه الأشغال الرفع من القدرة الاستيعابية لمحطات الأداء بكل من تيط مليل وبوسكورة، وبرشيد، ومطار محمد الخامس, وتوسيع الطريق السيار على مسافة 3 كيلومترات من كلتي جهتي هذه المحطات, إلى جانب إنجاز جسر لإعادة تثبيت السكة الحديدية للقطار المؤدي إلى المطار الدولي محمد الخامس.

وأما بالنسبة للمرحلة الثانية, فتتعلق بمسار يمتد على حوالي مسافة 60 كيلومترا، انطلاقا من مفرق المحمدية وصولا إلى مفترق الطريق السيار لبرشيد، مرورا عبر مفرق “ليساسفة” (انظر الخريطة المرافقة), فيما  تعبئة غلاف مالي إجمالي للمشروع قدره 1,75 مليار درهما، ممول من قروض تسهيلية قدمتها الجهات المانحة، فضلا عن قروض سندات إضافة إلى تمويل ذاتي من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.